إعلان

لبلبة: نظام ''مبارك'' حذف أهم مشهدين من فيلم ''ضد الحكومة''

12:51 م الأحد 25 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد طعيمة:

كشفت الفنانة القديرة لبلبة عن مشهدين تم حذفهما من فيلم ''ضد الحكومة'' والذي شاركت في بطولته الفنان أحمد زكي وعرض منذ سنوات طويلة.

وقالت ''لبلبة'' - خلال الندوة التي أقيمت لتكريمها اليوم الأحد على هامش فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية - أنه قبل الخوض فى تصوير الفيلم، كان سيحمل اسم ''مافيا التعويضات'' وهو قصة الكاتب وجيه أبو ذكري وسيناريو بشير الديك والمخرج عاطف الطيب، وفي إحدى اللقاءات التي جمعتنا للتجهيز للعمل، قال المرحوم أحمد زكي ''يبدو أنني ولبلبة في الفيلم سنكون ضد الحكومة''، فوقف المخرج عاطف الطيب وقال الفيلم سنغير اسمه وسيكون ''ضد الحكومة''.

وأضافت لبلبة ''عند عرض الفيلم فوجئنا بحذف مشهدين مهمين جدًا ونزلت من قاعة العرض باكية لأن هذين المشهدين كانا من أهم المشاهد التي صورتها في حياتي، فوجدت مدير دار العرض يخبرني بأن المخرج عاطف الطيب تعرض لضغوط من نظام مبارك لحذفهما والا ما كان الفيلم ليُعرض''.

المشهد الاول الذي تم حذفه كان في مكتب بجهاز مباحث أمن الدولة أثناء القبض على المحامي مصطفى خلف الذي قدم دوره أحمد زكي ''كنت جالسة على مكتب وصورة الرئيس السابق مبارك خلفي وفوق رأسي وكنت أقول له (دول هيعملوا فيك كذا كذا وهيعذبوك) ففهم من الصورة أن رجال مبارك هم من سيعذبوه.

وتابعت: ''أما المشهد الثاني فكان يحتوي ألفاظاً عن انتهاك أدمية المصريين في المعتقلات، حيث كان المشهد مع أحمد زكي في الزنزانة وكنت أقول له ''مش هيسيبوك وهينتهكوا آدميتك''، وكان من المفترض أن أحكي عما فعلوه معي أثناء اعتقالي على خلفية مساندتي للعمال، ولكن تم قص هذا المشهد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: