الدوري المصري
سموحة

سموحة

2 0
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

بفضل كولر.. كيف تحول أداء حسين الشحات مع الأهلي في 249 يومًا؟ (فيديو)

05:29 م الثلاثاء 16 مايو 2023

حسين الشحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد جلال

يعيش النادي الأهلي في الفترة الحالية أفضل حالاته بعد أن حقق الفوز أمام الترجي التونسي، مساء الجمعة الماضية بدوري الأبطال.

وانتصر النادي الأهلي على الترجي بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب حمادي العقربي برادس.

حالة من التألق يشهدها النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق الأحمر، والذي قاده لتصدر بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 53 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه فريق فيوتشر.

نينجا الأهلي

تلقى حسين الشحات العديد من الانتقادات، قبل تعاقد الأهلي مع مارسيل كولر يوم 9 سبتمبر من العام الماضي، بل وطالب بعض نجوم الأهلي السابقين برحيله بسبب الأداء المتواضع الذي يقدمه بالأخص في الموسمين الماضيين.

وكان أولهم هو محمد عبد الجليل، لاعب الأهلي السابق، الذي أكد في حوار تلفزيوني أن حسين الشحات واحد من أسوأ لاعبي الفريق في الموسم الماضي، بل وطالب إدارة الفريق الأحمر برحيله مجانًا.

حيث قال في حوار تلفزيوني مع قناة صدى البلد: "لا بد من رحيل حسين الشحات عن الأهلي، لأنه لن يعطي الجديد للأهلي، كنت في قطاع الناشئين بنادي مصر المقاصة وهو كان مع إيهاب جلال".

وأضاف: "الأهلي دائمًا غير أي ناد، لأنك مطالب طول الوقت أن تكون مميز".

وفي موسم 2019 تحت قيادة السويسري ريني فايلر، انتقد رضا عبد العال، لاعب الأهلي والزمالك السابق، حسين الشحات بشدة، حيث قال عنه: "كان لاعب كبير قبل قدومه للأهلي، وكنت مقتنع به تمامًا، لكن الأموال الكثيرة غيرته وهذا سبب سوء أدائه".

أما أحمد ياسر، لاعب البنك الأهلي الحالي، فخرج في حوار تلفيزيوني مع قناة أون تايم سبورتس، وأكد أن حسين الشحات لاعب عادي لأنه كان يمر بفترة سيئة مع الأهلي.

وقال عن الشحات: "لاعب عادي مثلنا ويشبهنا، هل هو ميسي في الملعب؟، هو قيمة التسويقية كبيرة ولكن في الملعب سجل 4 أهداف فقط، هو لاعب في الأهلي وبالتالي كان لا بد من أن يسجل أكثر مني 4 مرات".

ليلقي الشحات ظهره لهذه الانتقادات ويؤكد أنه لاعب كبير ويعيد إثبات نفسه من جديد مع مارسيل كولر، ويساهم في تتويج الأهلي ببطولتي سوبر مصري (أمام الزمالك وبيراميدز)، بالإضافة إلى بطولة كأس مصر (ضد بيراميدز).

كولر اعتمد على حسين الشحات في مباراة بيراميدز بكأس السوبر المصري الأخيرة، ونجح في أن يغير الشكل الهجومي للفريق الأحمر، فقبل نزوله كبيدل لأحمد عبد القادر في الدقيقة 70 من الشوط الثاني، كان من الصعب وصول الأهلي لمرمى أحمد الشناوي بسبب الاستماتة الدفاعية لفريق بيراميدز.

لينتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، وبعدها يحصل الأهلي على ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول يسجلها علي معلول بعد عرقلة محمود كهربا داخل منطقة الجزاء.

كما ساهم الشحات في فوز النادي الأهلي يوم الجمعة الماضية، أمام الترجي بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي لعبه الفريق الأحمر خارج أرضه، ليسهل مباراة الإياب التي ستلعب يوم الجمعة المقبلة على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويكون الأهلي على مقربة من إنجاز تاريخي جديد، حيث سيتأهل للمباراة النهائية للمرة الـ15 في تاريخه ويكون أكثر فريق في القارة السمراء يتأهل للنهائي.

وكانت أرقام حسين الشحات أمام الترجي جيدة للغاية، حيث لعب لمدة 76 دقيقة، وصنع هدفًا وحيدًا ولمس الكرة 31 مرة، وجاءت دقة تمريراته بنسبة 92%.

فيديو قد يعجبك: