دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

لجان من وزارة الشباب والرياضة في الأهلي والزمالك للتفتيش المالي والإداري

05:48 م الإثنين 01 مايو 2023

وزارة الشباب والرياضة

بدأت اليوم لجان التفتيش التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة عملها لتأدية دورها فى الاشراف والرقابة المالية والإدارية على جميع الهيئات والمؤسسات الرياضية فى ضوء حرص الوزارة على تحقيق الصالح العام وصيانة المال العام وسلامة الإجراءات والتصرفات الصادرة عن مجالس إدارات ومسئولي مختلف الهيئات الرياضية

وكان الأهلي والزمالك على رأس زيارات اللجان لمراجعة بعض الأمور المالية والإدارية وتنفيذ الناديين للقانون بالإضافة إلى توجه اللجان لهيئات رياضية أخرى.

وأصدر وزارة الشباب والرياضة بيانًا في الـ 12 من أبريل الماضي قالت فيه :"تلاحظ وجود بعض الملاحظات والتي قد لا يعيرها البعض اهتماماً بالرغم من أنها تشكل فى أحكام القانون جرائم جنائية أو مخالفات جسيمة، خاصة وأن أموال تلك الهيئات تعد أموال عامة وهو الأمر الذي يعرض مسئولي تلك الهيئات للمساءلة الجنائية، فضلاً عن المساءلة الإدارية والتأديبية".

وأضافت " وقد تلاحظ أيضا للوزارة حرص منتسبي الهيئات الرياضية على تطبيق القانون، إلا انه ونظرا لعدم الدراية الكافية بما توجبه القوانين واللوائح فقد ينزلق البعض للوقوع فى بعض الأخطاء التي تشكل بدورها جريمة جنائية او مخالفة إدارية تستوجب الجزاء".

واستعرضت الوزارة بعض من مواد القوانين واللوائح والقرارات المنظمة للأداء المالى والإداري، التي تتوائم وتتكامل مع ما ورد بالمواثيق الدولية و الميثاق الأوليمبي من تشجيع و دعم نشر الاخلاق و السلوكيات الطيبة في الرياضة، و نبذ الفساد وتجنبه واحالته للقضاء الوطني للدولة المعنية و هو الأمر المعمول به .

وأرسلت الوزارة البيان بما تضمنه من مواد قانونية إلى الهيئات الرياضية المختلفة، تحقيقاً وحرصاً على الصالح العام و ضبطاً للنواحى المالية و الإدارية لتلك الهيئات و درءً لأي مسئولية تقع على عاتق المنتسبين اليها.

فيديو قد يعجبك: