دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رقميًا.. أسوأ نسخة للزمالك منذ 14 عامًا

02:44 م الأربعاء 05 أبريل 2023

فريق الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

يعيش فريق كرة القدم بنادي الزمالك حالة من سوء النتائج سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي، رغم تتويج الفريق الأبيض ببطولة الدوري في آخر موسمين بجانب الفوز بلقب كأس مصر.

الزمالك بخلاف خروجه القاري مبكرًا من مرحلة المجموعات، تعرض لخسارة قاسية من فريق المصري البورسعيدي بنتيجة (3-2) ضمن حسابات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري المصري.

وتعرض الزمالك للخسارة السادسة له خلال هذا الموسم جعلته يظل عند المركز الخامس برصيد 33 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد السكندري رابع الجدول.

ويحاول الزمالك برئاسة مرتضى منصور إلى تصحيح مسار الفريق خلال ما تبقى من الموسم الحالي فكان القرار بفسخ التعاقد مع البرتغالي جوسوالدو فيريرا والاتفاق مع المدير الفني الألماني هايكو هيريلتش لقيادة الفريق خلال الموسم الحالي (2022 - 2023).

ويسعى الزمالك إلى تصحيح المسار محليًا على أمل الدخول بين المراكز الأربعة الأولى من أجل المشاركة في البطولات القارية سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، حيث يخشى الفريق الأبيض لتكرار موسم (2008 - 2009) وهو الموسم الذي شهد إنهاء الفريق في المركز السادس برصيد 42 نقطة ليبتعد عن المشاركات القارية.

وبالعودة إلى الموسم الحالي (2022 - 2023) لم يحقق الزمالك الفوز سوى تسع مباريات مقابل ست هزائم وست تعادلات، ليكون الفريق الأبيض قريبًا من معادلة موسم (2017 - 2018) حيث وقتها جمع الفريق الأبيض 36 نقطة بعد مرور 22 جولة ليكون الفريق في المركز الرابع.

وهنا يمتلك فريق الزمالك مباراة مؤجلة ضد سيراميكا كليوباترا، والمؤجلة من الأسبوع الـ19 بسبب ارتباط الفريق الأبيض بخوض منافسات دوري أبطال أفريقيا، وإذا حقق "أبناء ميت عقبة" الفوز سيكون الفريق جمع 36 نقطة.

ويُعتبر أسوأ نسخة للزمالك بعد مرور 22 جولة موسم (2008 - 2009)، حيث كان الزمالك في المركز التاسع برصيد 27 نقطة جمعها من خلال الفوز في سبع مباريات مقابل ست تعادلات وتسع هزائم.

وفي الموسم الحالي يبتعد الزمالك عن الأهلي متصدر المسابقة بفارق 11 نقطة، إلا أن الفريق الأحمر يمتلك أربع مباريات مؤجلة ضد فرق: حرس الحدود - الإسماعيلي - الاتحاد السكندري - طلائع الجيش.

كما يبتعد الزمالك عن صاحب المركز الثاني فريق فيوتشر بفارق تسع نقاط حيث خاض الأخير 21 جولة، ويأتي من بعده بيراميدز في المركز الثالث برصيد 39 نقطة من 21 مباراة أيضًا.

فيديو قد يعجبك: