دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

قبل مواجهة صندوانز.. التاريخ الكامل لمواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا بالنتائج

12:39 م السبت 11 مارس 2023

الأهلي صنداونز أحمد عبدالقادر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

يحل الأهلي عند الثالثة عصر اليوم السبت ضيفًا على نظيره الجنوب أفريقي صنداونز ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الأهلي المباراة في المركز الثالث برصيد 4 نقاك بفارق 3 نقاط عن صنداونز صاحب المركز الثاني.

ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي الأهلي فريقًا من دولة جنوب أفريقي في البطولات القارية؛ حيث كانت البداية في ذهاب نسخة 2001 من بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام نظيره ماميلودي صنداونز والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق قبل يفوز الأهلي بثلاثية نظيفة في الإياب.

وتكررت مواجهات الأهلي مع أندية جنوب أفريقيا في العام التالي ـ 2002 ـ ولكن هذه المرة التقى نظره كايرز تشيفز في كأس السوبر الأفريقي وفاز الأهلي برباعية مقابل هدف قبل أن يفوز في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا- نسخة 2005 ـ أمام نظيره أياكس كيب تاون بثنائية نظيفة قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

وعاد الأهلي في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2007 لمواجهة نظيره ماميلودي صنداونز ضمن منافسات دور 16؛ إذ انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بثنائية لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي بثنائية نظيفة في الإياب ليلتقي في النسخة التالية ـ 2008 ـ نظيره بلاتينيوم ستارز في دور الـ 16؛حيث فاز الأهلي بهدف ذهابًا قبل أن يفوز إيابًا بثنائية نظيفة.

وغابت المواجهات حتى نسخة 2011 من دوري أبطال أفريقيا؛ حيث التقى نظيره نظيره سوبر سبورت ضمن منافسات دور الـ 23 ليفوز ذهابًا بثنائية نظيفة قبل أن يُهزم الأهلي إيابًا بهدف نظيف ثم هُزم الأهلي في ذهاب دور المجموعات بنسخة 2013 من دوري أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة أمام نظيره أورلاندو بيراتس ثم انتهت مباراة الإياب بينهما بالتعادل السلبي.

والتقى الفريقان مُجددًا ولكن في نهائي النسخة ذاتها؛ حيث انتهت مباراة الذهاب بهدف لكل فريق قبل أن يتوّج الأهلي باللقب بالفوز بثنائية نظيفة في الإياب.

والتقى الأهلي في دور نصف نهائي الكونفدرالية بنسخة 2016 نظيره أورلاندو بيراتس في دور نصف النهائي؛ حيث هُزم ذهابًا بهدف قبل أن يُهزم إيابًا بنتيجة 4-3 ثم التقى الأهلي نظيره بيدفيست في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا؛ حيث فاز ذهابًا بهدف نظيف وتعادل إيابًا سلبيًا.

وعاد الأهلي مُجددًا ليفتح فصلاً جديدًا مع صندوانز؛ حيث التقى فريقه مُجددًا ولكن في ربع نهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا ليُهزم بخماسية ذهابًا ويفوز بهدف إيابًا ثم التقاه العام التالي 2020 ليفوز بثنائية نظيفة في ذهاب دور ربع النهائي ثم يتعادل إيابًا بهدف لمثله.

وهي المواجهة التي تكررت ضمن منافسات الدور ذاته في نسخة 2021 من دوري أبطال أفريقيا؛ حيث تعادل الفريقان ذهابًا بهدف لمثله قبل أن يفوز الأهلي بثنائية نظيفة في الإياب ليلتقي الأهلي في النهائي فريق كايرزتشيفز الجنوب أفريقي ويفوز بثلاثية نظيفة أمامه.

والتقى الأهلي مُجددًا مع صنداونز في دور مجموعات نسخة 2022 من البطولة ذاتها ليُهزم بهدف نظيف ذهابًا قبل أن يُهزم إيابًا بهدف نظيف ثم التقيا مُجددًا في النسخة الجارية ـ 2023 ـ وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما قبل مواجهة اليوم في إياب دور المجموعات.

فيديو قد يعجبك: