الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

"توجه سعودي".. كيف تستعد أندية الدوري خلال فترة التوقف

09:36 م الأربعاء 08 يونيو 2022

الدوري المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تشهد المنافسات المحلية خلال الفترة الجارية توقفًا دوليًا؛ إذ تخوض المنتخبات خلال فترة التوقف الدولي (أيام فيفا) المنافسات المختلفة.

وفي مصر توقفت منافسات بطولة الدوري والكأس؛ إذ يخوض المنتخب الوطني منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣ بكوت ديفوار.

توقف الدوري والزمالك كان في صدارة ترتيبه برصيد 44 نقطة جمعهم من 20 مباراة بفارق نقطة عن نظيره بيراميدز صاحب المركز الثاني الذي خاض 21 مباراة ثم الأهلي ثالثًا برصيد 37 نقطة جمعهم من 16 مباراة.

واستغلت بعض الفرق فترة التوقف الدولي الجارية وخاضت مباريات ودية لتجهيز لاعبيها؛ لاستئناف النشاط ولكن كان من الملاحظ خوض فريقين لمباريات ودية في المملكة العربية السعودية.

ويستعرض مصراوي في السطور التالية كيف استعدت الأندية المحلية خلال فترة التوقف الدولي؛ لاستئناف المنافسات:

الأهلي يفوز أمام الدفاع الجوي

وفاز فريق الأهلي أمام نظيره الدفاع الجوي بنتيجة 5-0 في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء يوم أمس الثلاثاء، على استاد الدفاع الجوي، تحت قيادة المدرب العام سامي قمصان قيادة الأهلي في ظل غياب المدير الفني بيتسو موسيماني والذي يحضر دورة تدريبية في المغرب.

وخاض الأهلي أولى مبارياته الودية خلال فترة التوقف الحالية بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد.

وسجل خماسية الأهلي كل من: زياد طارق، كريم فؤاد، حسام حسن (هدفين) وأحمد أشرف.

الزمالك يفوز أمام المصرية للاتصالات

وفاز الزمالك على المصرية للاتصالات بهدفين نظيفين خلال اللقاء الودي بين الفريقين الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، يوم (الإثنين) الماضي.

وجاء الهدف الأول في المباراة عن طريق محمد حمدي في الدقيقة 12 من عمر الشوط الثاني، وأضاف يوسف أسامة نبيه الهدف الثاني في الدقيقة 28 من نفس الشوط.

واتفق الفريقين على إقامة المباراة من ثلاث أشواط، للاستفادة بأكبر قدر ممكن من التغييرات، حيث لعب الأبيض المباراة بأكثر من تشكيل على مدار الأشواط الثلاثة.

وحرص جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك على تغيير العديد من اللاعبين خلال المباراة، لمشاهدة أكبر قدر منهم تمهيدا للاستعانة بالمميزين منهم في الفترة المقبلة.

ويستعد الزمالك لمواجهة الداخلية يوم ١٣ يونيو الحالي، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات دور الـ٣٢، من بطولة كأس مصر للموسم الحالي.

بيراميدز يفوز أمام اتحاد جدة

وخاض فريق بيراميدز مباراة ودية في السعودية أمام نظيره اتحاد جدة؛ إذ فاز بهدف نظيف سجله لاعبه أسامة جلال.

الجونة يواجه أهلي جدة

ويستعد فريق الجونة لمواجهة نظيره أهلي جدة، يوم الخميس المقبل على استاد الأمير محمد العبدالله الفيصل بملعب الأخير ولكنها ستكون مُغلـقة أمام الجماهير ووسـائل الإعلام.

وتواصل الفرق جميعًا تدريباتها بجانب خوض المباريات الودية تمهيدًا؛ لاستئناف منافسات بطولتي الدوري والكأس.

فيديو قد يعجبك: