الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة في مصراوي: "لا للتعصب" لا تقتصر على نهائي إفريقيا

01:21 م الأحد 22 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ندوة مع مصراوي، اليوم الأحد، لبحث آليات مبادرة "مصر أولاً.. لا للتعصب"، مشيرًا إلى أنها لا ترتبط بالمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا التي ستجمع بين الزمالك والأهلي يوم الجمعة.

وقال صبحي في الندوة: "في البداية، نحن نسعد بالنقد البناء من أجل التطوير، ودور الإعلام فيما يخص مساندة الدولة هو أن ينشر ويظهر ما نقوم به".

وأضاف: "الحملة لا تقتصر على الرياضة فقط، بل كل شباب مصر، يجب مساندة دور الشباب المصري في كل المجالات والتصدي للشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع: "حرصنا على التواجد في المؤسسات الصحفية المختلفة ومد أيدينا من أجل مبادرة لا للتعصب ومصر أولا، بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

وأوضح: "التعصب أصبح ظاهرة ويحدث بشكل وقتي مع المباراة، لكن في الفترة الأخيرة خرج عن إطار الرياضة، وكان هذا المدخل للمبادرة بالتسنيق مع الإعلام لأنه شريك في كل عمل إنساني".

وأكمل: "المبادرة مدتها عام، ولا يقتصر ارتباطها على نهائي إفريقيا الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك أو الزمالك والأهلي فقط، واخترنا ذلك التوقيت لإطلاق المبادرة لاستثمار ذلك الحدث التاريخي".

وأتم وزير الرياضة تصريحاته برسالة للجماهير قائلا: "شجّع فريقك، وتفاخر بإنجازاته، وأخرج انفعالاتك الكروية، لكن دون تجريح أو التطرق للطرف الآخر ومع ضرورة احترامه.. يجب خلق صورة إيجابية للرياضة داخليا وخارجيا".

فيديو قد يعجبك: