الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

الزمالك أمام النجم.. ذكرى مؤلمة وتفوق تاريخي على تونس

07:28 م السبت 27 أبريل 2019

الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يخوض الزمالك مباراة مرتقبة غدًا الأحد أمام النجم الساحلي التونسي، في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الإفريقية على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

النجم الساحلي لعب 10 مباريات في النسخة الحالية من المسابقة، وفاز في 6 مباريات مقابل تعادل وحيد وثلاث هزائم، وسجل الفريق 14 هدفًا بينما استقبلت شباكه سبعة أهداف.

واحتل الفريق التونسي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، جمعهم من 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين، خلف الصفاقسي التونسي صاحب المركز الأول برصيد 12 نقطة.

وخلال الدور ربع النهائي، أقصى النجم نظيره الهلال السوداني بنتيجة (5-2) في المجموع، بعدما فاز بسوسة (3-1) قبل أن يكرر فوزه في مصر على الهلال بنتيجة (2-1) يوم الثلاثاء الماضي.

التقى الزمالك مع النجم في ثلاث مناسبات سابقة، الأولى جاءت في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي عام 1999، وخسر الأبيض في تونس (2-0)، قبل أن يفوز في مصر (3-1) ليودع البطولة.

وتجددت المواجهة بينهما عام 2005 في دور المجموعات لدوري الأبطال، وتعادل الزمالك في مصر (1-1)، قبل أن يخسر في تونس بنتيجة (2-1).

وتحمل المواجهة الأخيرة ذكرى مؤلمة للزمالك، حيث خسر أمام النجم الساحلي (5-1) في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية عام 2015، قبل أن يحقق فوزا غير كاف في مصر (3-0) ليودع المسابقة.

وبشكل عام، خاض الزمالك 20 مباراة أمام الفرق التونسية في المسابقات الإفريقية، وكان التفوق للفريق الأبيض بعد مواجهة كل من الصفاقسي، النجم الساحلي، الترجي والإفريقي.

وفاز الزمالك في 8 مباريات مقابل أربع تعادلات و7 هزائم، بينما تم إلغاء مباراة الإفريقي عام 2011 بسبب اقتحام الجماهير حين كانت النتيجة تشير بتقدم الزمالك (2-1).

وعلى الأراضي المصرية، لم يتلق الزمالك أي هزيمة أمام أندية تونس في البطولات الإفريقية، محققًا 6 انتصارات و3 تعادلات، بجانب المباراة التي تم إلغائها أمام الإفريقي.

فيديو قد يعجبك: