• التشكيل المتوقع للأهلي.. هل يراهن لاسارتي على المهاجم "الشبح" فى ليلة ظهور الصفقة الجديدة؟

    10:56 ص الجمعة 18 يناير 2019
    التشكيل المتوقع للأهلي.. هل يراهن لاسارتي على المهاجم "الشبح" فى ليلة ظهور الصفقة الجديدة؟

    ياسر إبراهيم

    كتب - محمد يسري مرشد:

    يواجه مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي موقفاً صعباً ، في مواجهة شبيبة الساورة فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة.

    وفقد لاسارتي جميع المهاجمين المقيدين فى القائمة الإفريقية بسبب الإصابة حيث لحق مروان محسن بزميليه وليد أزارو وصلاح محسن، ليفقد الفريق الأحمر المهاجم رقم 9.

    ودعم المدير الفني الجديد للأهلي هذا المركز بالنيجيري جونيور أجايي الذى أعاد الأحمر قيده محلياً وأفريقياً بعد وضعه على قائمة الانتظار لإصابته التى امتدت لأكثر من أربعة أشهر إلا أن مشاركته أساسياً فى المباراة محل شك بحسب ما تحصل عليه مراسل مصراوي.

    ويخشى الجهاز الفني للأهلي تعرض النيجيري لإصابة عضلية فى حالة الدفع به أساسياً فى مباراة قوية وهو ما يدفع لاسارتي للاعتماد على فكرة المهاجم الوهمي أو false 9.

    الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر ستي هو أول من قدم هذه الفكرة (false 9) مع ميسي فى برشلونة بصورة أوضح من المدرب سباليتي مع الإيقونة الإيطالية فرانشسكو توتي فى روماك والسير أليكس فيرجسون مع كريستيانو رونالدو فى مانشستر يونايتد.

    نسخة أخرى من فكرة المهاجم الوهمي هي snbsp "الشبح" مركز يتناوب عليه أكثر من لاعب من أجل إصابة مدافعي الخصوم بالارتباك.

    ويملك الأهلي 3 لاعبين فى التشكيل المتوقع يمكنهم أداء هذا الدور بالثلاثة نماذج التى قدمت عالمياً، سواء وليد سليمان الذى شغل هذا المركز مع لاسارتي أو حسين الشحات الذى سبق وأن شغله سابقاً أو رمضان صبحي الذى لعب فيه وهو فى قطاع الناشئين فى الأحمر.

    اختيار المهاجم الوهمي من بين الثلاثي السابق سيحول الأهلي إلى 4-3-3 ويمنح الفرصة لثنائية رمضان - ناصر لتستعيد ذاكرة الأيام الخوالي فى فريق 97 بالأحمر.

    فى الدفاع تبقي الأمور شبه محسومة بالاعتماد على ياسر إبراهيم صفقة الأحمر الجديدة مع الظهيرين المتألقين، هاني ومعلول مع أيمن أشرف المدافع فيما يبدو الصراع فى خط الوسط أشد.

    حمدي فتحي الوافد الجديد وكريم نيدفيد للعب بجوار السولية، الأقرب حتى الآن بحسب ما ورد لمراسل مصراوي، فما تبدو حظوظ حمدي قائمة للاستفادة من نيدفيد الجوكر على الدكة لدعم أي مركز يعاني وخاصة فى الوسط والظهير الأيمن.

    ومن المقرر أن يبدأ الأهلي بالتشكيل التالي:
    حراسة المرمى: محمد الشناوي
    خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول
    خط الوسط: عمرو السولية - كريم نيدفيد - ناصر ماهر - وليد سليمان - حسين الشحات
    خط الهجوم: رمضان صبحي

    إعلان

    إعلان

    إعلان