تقرير.. مصر وتونس تتمسكان بالأمل في الجولة الثالثة لمونديال اليد

10:55 ص الثلاثاء 15 يناير 2019
تقرير.. مصر وتونس تتمسكان بالأمل في الجولة الثالثة لمونديال اليد

كرة يد

كتب- محمد علام:

أسفرت مباريات الجولة الثالتة ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا بدولتي ألمانيا والدنمارك، عن فوز مصر وتونس، بينما سقطت منتخبات قطر والبحرين والسعودية في الهزيمة.

ونرصد في هذا التقرير، نتائج الفرق العربية المشاركة في المونديال في هذه الجولة

إفتتح المنتخب التونسي مباريات المنتخبات العربية في الجولة الثالثة بالفوز على منتخب تشيلي بنتيجة 36-30، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة، وبهذا الفوز حقق منتخب نسور قرطاج نقطتين غاليتين، للحفاظ على أماله في بلوغ الدور الثاني للمونديال، ليحتل بهما المركز الرابع بفارق الأهداف عن منتخب النمسا صاحب المركز الثالث، لكنه يتفوق بفارق الأهداف.

وكان المنتخب التونسي خسر في الجولة الأولى أمام النرويج بنتيجة 24-34، وتعرض للهزيمة في الجولة الثانية أمام منتخب الدنمارك بنتجة 22-36.

وسيلتقي منتخب تونس مع شقيقه السعودي ضمن مباريات الجولة الرابعة في تمام الساعة الخامسة والربع مساء الثلاثاء الموافق 15 يناير، ويختتم مبارياته بمواجهة منتخب النمسا يوم الخميس الموافق 17 يناير.

وتوجد حالتان لتأهل المنتخب التونسي، الحالة الاولى هي الفوز على منتخبي السعودية والنمسا بالجولتين الرابعة والخامسة من أجل الوصول إلى النقطة السادسة والتأهل كثالث المجموعة.

أما عن الحالة الثانية فهي الفوز على الأخضر السعودي والتعادل مع النمسا بالجولة الأخيرة لكي يصل إلى النقطة الخامسة، مع خسارة المنتخب النمساوي في مباراته أمام الدنمارك بالجولة الرابعة، وخسارة تشيلي من النرويج في نفس الجولة.

وفي نفس المجموعة سقط الأخضر السعودي في فخ الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي، بعد خسارته أمام الدنمارك في إطار الجولة الثالثة بنتيجة 22-34، وبهذه النتائج يتذيل المنتخب السعودي المجموعة الثالثة بدون أي نقاط.

ويعد منتخب السعودية المنتخب الوحيد الذي لم يحقق أي إنتصار في هذه المجموعة.

وخسرت السعودية أمام النمسا في الجولة الأولى بنتيجة 22-29، وفي الجولة الثانية أمام النرويج بنتيجة 21-40.

ويتبقى للأخضر السعودي مباراتين أمام منتخب تونس بالجولة الرابعة ومنتخب تشيلي في الجولة الخامسة والأخيرة.

وبالرغم من الخسائر الثلاثة، لكن المنتخب السعودي يمتلك فرصة قد تكون صعبة في التأهل للدور الثاني لكنها قائمة وذلك من خلال حالة واحدة فقط وهي الفوز على تونس وتشيلي، يصبح رصيده 4 نقاط، مع خسارة النمسا من الدنمارك وتشيلي من النرويج في الجولة الرابعة.

ويحتاج المنتخب السعودي إلى فوز المنتخب التونسي في الجولة الأخيرة على المنتخب النمساوي، ليتساوي معا في رصيد النقاط ( 4 نقاط)، وهنا يتأهل الأخضر بفضل تفوقه على نسور قرطاج في المواجهات المباشرة.

كما سقط المنتخب البحريني في فخ الهزيمة للمرة الثالثة على التوالي، إثر خسارته أمام منتخب أيسلندا بنتيجة 18-36، في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية التي يتواجد بها، وبهذه النتيجة يتذيل المنتخب البحريني المركز الأخير في مجموعته بدون أي نقاط، كما الحال مع المنتخب الياباني، الذي يحتل المركز الخامس بفضل فارق الأهداف.

وخسرت البحرين في الجولة الأولى أمام اسبانيا بطلة أوروبا بنتيجة 23-33، ثم سقطت في الجولة الثانية أمام منتخب مقدونيا بنتيجة 23-28.

ويبتقى للمنتخب البحريني مباراتين مع منتخب كرواتيا في الجولة الرابعة، ومنتخب اليابان في الجولة الخامسة.

ويعد منتخب البحرين هو المنتخب العربي الوحيد الذي لا يملك أي فرصة في التأهل للدور القادم بمونديال اليد.

وعلى جانب أخر نجح المنتخب المصري في تحقيق فوز مهم على المنتخب الأرجنتيني في مباراة مثيرة بيبنهما بنتيجة 22-20، ضمن إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بالمونديال، وبهذه النتيجة حصد منتخب الفراعنة اول نقطتين له في المونديال محتلا بهم المركز الرابع، في مجموعته.

وكان المنتخب المصري خسر مباراته الأولى أمام السويد بنتيجة 24-27، وتعرض للهزيمة بالجولة الثانية أمام نظيره القطري بنتيجة 23-28.

ويتبقى لمنتخب مصر مواجهتين مع المجر في الجولة الرابعة يوم الأربعاء المقبل 16 يناير في السابعة مساء، ومنتخب أنجولا بالجولة الخامسة والأخيرة يوم الخميس 17 يناير في الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

ويحتاج منتخب مصر إلى الفوز على المجر وأنجولا لكي يصل للنقطة السادسة، لكي يتأهل إلى الدور التالي من المونديال، مع خسارة منتخب قطر لمباراته بالجولة الرابعة أمام المنتخب السويدي.

وفي مجموعة مصر تعرض المنتخب القطري للهزيمة الثانية له، بعد الخسارة من المنتخب المجري بنتيجة 26-32، في إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، وبهذه الهزيمة يحتل المنتخب القطري المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، متفوقا على منتخب مصر ومنتخبا انجولا صاحبا نفس الرصيد من النقاط، بفارق الأهداف.

وخسرت قطر مباراتها الأولى أمام منتخب أنجولا في الثانية الأخيرة بنتيجة 23-24، وفازت في الجولة الثانية على منتخب مصر بنتيجة 28-23.

ويتبقى لمنتخب قطر مواجهتين مع السويد في الجولة الرابعة، يوم الأربعاء 16 يناير الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وأمام منتخب الأرجنتين بالجولة الخامسة والأخيرة يوم الخميس 17 يناير في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويحتاج المنتخب القطري للصعود إلى الدور الثاني بالمونديال، إلى الفوز على السويد والأرجنتين دون النظر إلى نتائج المنافسين، حيث يصبح رصيده 6 نقاط، يتأهل بهما كثالث المجموعة.

أما في حالة الهزيمة من السويد والفوز على الأرجنتين يصبح رصيد المنتخب العنابي 4 نقاط، ليحتاج إلى خسارة انجولا او تعادلها مع الأرجنتين في الجولة الرابعة، وخسارة مصر أمام المجر في نفس الجولة، كما يحتاج أيضا إلى فوز الفراعنة على المنتخب الأنجولي في الجولة الأخيرة، وفي هذه الحالة يتساوى المنتخبين القطري والمصري برصيد 4 نقاط، ليتأهل وصيف العالم في 2015 إلى الدور الثاني من المونديال، بفضل المواجهات المباشرة.

إعلان

إعلان