• الأهلي صمت تام بعد بيان تركي آل الشيخ

    04:24 م الجمعة 25 مايو 2018
    الأهلي صمت تام بعد بيان تركي آل الشيخ

    كتب - محمد همام:

    شّن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، هجومًا لاذعًا على إدارة القلعة الحمراء بعدما نشر بيان عبر صفحته الرسمية "فيسبوك".

    الساعات الماضية شهدت أزمة داخل جدران النادي الأهلي بعدما أعلن تركي آل الشيخ اعتذاره عن استمراره كرئيس شرفي للنادي الأهلي، قبل أن يقوم بنشر بيان جديد له صباح اليوم الجمعة يوضح فيه مدى علاقته بمجلس إدارة الأهلي منذ دخوله النادي وحتى اعتذاره.

    ويرصد مصراوي في التقرير التالي أبرز تعليقات أطراف الأزمة بعد بيان تركي آل الشيخ:

    - مجلس إدارة الأهلي

    رفض مجلس إدارة النادي الأهلي الرد على بيان تركي آل الشيخ إلا أن عضو من داخل مجلس الإدارة أكد لـ"مصراوي" أن الرد على بيان تركي سيكون ردًا جماعيًا من مجلس الإدارة وليس مجرد رد فردي.

    تركي ذكر في بيانه مواقف عديدة مع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء قبل توليه رئاسة النادي وبعد توليه، بجانب مواقف حدثت مع العامري فاروق نائب رئيس النادي.

    - أحمد شوبير

    حتى هذه اللحظة لم يرد أحمد شوبير على تركي آل الشيخ بعدما اتهم الأخير الإعلامي بقناة صدى البلد بتسريب خبر تعاقد الأهلي مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

    مصراوي حاول في الساعات الماضية الحصول على رد رسمي من جانب شوبير إلا أنه رفض الرد.

    - حسام غالي

    تواجد حسام غالي قائد الأهلي السابق في بيان تركي آل الشيخ والذي كشف أيضًا سر مدرب الأهلي المحتمل رامون دياز لأحمد شوبير حيث وصف تركي قائد الأهلي السابق بأنه قام بإعلان اسم المدرب بحسن نية.

    هذا الموقف ليس الأخير بين غالي وتركي آل الشيخ حيث أعلن الأخير عبر بيانه أن الأهلي طلب تدخله من أجل تنظيم احتفالية خاصة لقائد الفريق بعد إعلان اعتزاله.

    من جانبه، رد نادر شوقي وكيل حسام غالي على بيان تركي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن تركي آل الشيخ لم يتدخل من قريب أو بعيد في مهرجان اعتزال غالي، مشددًا أنه لم يطلب من الشيخ استقدام فريق عالي.

    وكيل أعمال غالي، أكد أن محمود الخطيب رئيس الأهلي هو من جلب رعاة لمهرجات اعتزال موكله.

    - السعيد وفتحي

    أزمة عبد الله السعيد مع الأهلي كانت ضمن حديث تركي آل الشيخ عبر بيانه، إلا أن اللاعب لم يرد حتى الآن.

    تركي آل الشيخ أكد أنه تدخل من أجل إقناع عبد الله السعيد بالتجديد للأهلي وعدم رحيله للزمالك بطلب من محمود الخطيب وهذا ما تحقق بعدما أقنع اللاعب بالتجديد والوقوف بجانبه بعد توقيعه للزمالك إلا أنه تفاجئ برد محمود الخطيب والذي أخبره بأنه اتخذ قرارًا برحيل اللاعب من الأهلي وهذا ما تسبب بإحراجه بعدما وعد اللاعب بالاستمرار في صفوف الأحمر.

    في المقابل، تواجد اسم أحمد فتحي لاعب الأهلي في بيان تركي آل الشيخ أيضًا والذي تدخل أيضًا من أجل إقناع اللاعب بالتجديد وعدم رحيله للزمالك.

    وكيل اللاعب ممدوح عيد كتب عبر صفحته الرسمية "تويتر" :"للأسف...كل اللوم علي إدارة النادي الأهلي...كل ما قاله تركي آلِ الشيخ هو الحقيقة...هو كان مستعد يعمل أي حاجة يقدر عليها للنادي الأهلي و لم يتدخل في رغبات الإدارة بأي طريقة وأنا شاهد علي كثير من الأمور".

    - نجيب ساويرس

    ذكر تركي آل الشيخ عبر بيانه، رجل الأعمال نجيب ساويرس قائلاً :""تلقيت اتصالا من الخطيب يوضح فيه أن الانتخابات صعبة وشرسة وأنه متأخر عن محمود طاهر بحسب استطلاعات الرأي نتيجة دعم عدد من رجال الأعمال لمحمود طاهر ومنهم على سبيل الحصر أحمد أبوهشيمه وساويرس".

    وكتب ساويرس عبر صفحته الرسمية عبر "تويتر" :"الحقيقة أن الذي يجب أن يعتذر عن رئاسة الأهلي ويستقيل هو الخطيب مش تركي الشيخ.. بهدلنا!".

    - عمرو أديب

    قال الإعلامي عمرو أديب إن بيان تركي آل الشيخ الذى أصدره صباح الجمعة عقب اعتذاره عن الرئاسة الشرفية للأهلي صحيح ويعكس الحقيقة.

    وأضاف أديب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : كلام تركى آل الشيخ عن النادي الاهلى كله صح وأنا شاهد على جزء كبير منه الراجل إدى النادي كتير ومخدش غير النكران وعدم التقدير والمسألة بسيطة.

    وأنهي" ما دام مش عايزينه كده ربنا معاكوا واعتمدوا على نفسكوا".

    محمود طاهر

    طرف آخر تواجد اسمه في بيان تركي آل الشيخ وهو رئيس النادي الأهلي السابق محمود طاهر إلا أن الأخير رفض الرد على بيان تركي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان