دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الأهلي "+90" يرفض الهزيمة أمام الداخلية

05:56 م السبت 29 ديسمبر 2018

جانب من مباراة الداخلية والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تجنب الأهلي الهزيمة أمام الداخلية ونجح في إدراك التعادل بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت مساء السبت، والمؤجلة من الأسبوع السادس للدوري.

توقفت انتصارات الفريق الأحمر ليترفع رصيده لـ24 نقطة ويرتقي مرتبة واحدة في الجدول من المركز السابع للسادس، فيما أصبح رصيد الداخلية 19 نقطة في المركز الـ12 من المسابقة.

ملخص المباراة:

جاء أول تهديد في المباراة عن طريق الداخلية، بعدما أطلق إسلام جابر تسديدة رائعة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، لكنه مرت بجوار الأيمن لمرمى الحارس شريف إكرامي في الدقيقة الثامنة.

وبعد مرور عشر دقائق، أرسل أيمن أشرف عرضية داخل منطقة الجزاء وجدت أحمد فتحي ليسدد الظهير الأيمن للأهلي الكرة لكنها مرت بعيدة تماما عن مرمى الداخلية إلى ضربة المرمى.

وفي الدقيقة الـ19، حصل الأهلي على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، لكن سددها أحمد الشيخ تجاه الزاوية البعيدة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 37، كاد الداخلية أن يفتتح التسجيل من تسديدة أطلقها حسين رجب من داخل منطقة الجزاء، لكن تمكن الحارس شريف إكرامي من التصدي لتصويبته بسهولة.

أنقذ القائم الأيمن فريق الداخلية بعدما تصدى لتصويبة قوية أطلقها ناصر ماهر من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة المحتسبة من الوقت بدل الضائع، راوغ حسين رجب محمد هاني مدافع الأهلي داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة في الشباك الخارجية لمرمى إكرامي، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لم يمهل الأهلي فريق الداخلية سوى أربع دقائق فقط بعد انطلاق الشوط الثاني، حيث افتتح التسجيل بعدما مرر إسلام محارب الكرة إلى ناصر ماهر الذي مهدها إلى أحمد الشيخ ليسددها بدوره مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى محمد صبحي.

وفي الدقيقة 56، استغل حسام باولو خطأ المدافع أحمد علاء ليخطف الكرة وينطلق نحو مرمى إكرامي ليسدد الكرة في الزاوية الضيقة معلنا عن هدف التعادل للداخلية، لينفرد صاحب الـ35 عاما بصدارة هدافي الدوري برصيد تسعة أهداف.

أجرى محمد يوسف أول تغيير في المباراة بإقحام كريم نيدفيد بدلا من أحمد فتحي الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، قبل أن يقحم علي معلول في الدقيقة 64 بدلا من أحمد علاء الذي تسبب في الهدف الذي استقبله الأهلي.

وفي الدقيقة 71، تصدى القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي لرأسية وليد أزارو مهاجم الأهلي بعد ضربة ركنية أرسلها ناصر ماهر.

واستنفذ يوسف تغييراته بإقحام مروان محسن بدلا من إسلام محارب في الدقيقة 72 من المباراة.

وفي الدقيقة 79، مرر ناصر ماهر الكرة إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء، ليسددها مهاجم الأهلي بقدمه اليسرى ويتصدى لها الحارس محمد صبحي ببراعة.

وفي الدقيقة 80، ألغى الحكم هدفا للأهلي سجله وليد أزارو بداعي التسلل بعد تمريرة من أحمد الشيخ داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 81، استغل الداخلية خطأ عمرو السولية حتى وصلت الكرة إلى حسين رجب الذي أطلق تصويبة صاروخية من بعد منتصف الملعب بقليل لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس شريف إكرامي معلنا عن الهدف الثاني للداخلية.

أهدر وليد أزارو مهاجم الأهلي فرصة تعديل النتيجة بعدما تلقى تمريرة علي معلول داخل المنطقة ليسددها بقدمه اليمنى بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد صبحي في الدقيقة 85 من اللقاء.

وفي الدقيقة 90، حصل أحمد الشيخ على الكرة داخل منطقة الجزاء مستغلا تمريرة كريم نيدفيد، لكنه سددها فوق العارضة الأفقية لمرمى الداخلية.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أطلق علي معلول تسديدة رائعة من ركلة حرة ثابتة أبعدها محمد صبحي ببراعة إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة الأخيرة، نجح الأهلي في خطف التعادل عن طريق أيمن أشرف بعدما نجح في تحويل رأسية مروان محسن إلى شباك الحارس محمد صبحي، الذي لم يتمكن من إبعاد الكرة.

تشكيل الأهلي: شريف إكرامي، أحمد فتحي، محمد هاني، أحمد علاء، أيمن أشرف، عمرو السولية، هشام محمد، أحمد الشيخ، ناصر ماهر، إسلام محارب، وليد أزارو.

تشكيل الداخلية: محمد صبحي، أحمد سعيد أوكا، رشاد فاروق، إيمانويل إيجيبتور، إبراهيم أبو اليزيد، حسين رجب، سعيدو سنبوري، إسلام جابر، محمود شديد، أحمد صابر محمد، حسام باولو.

فيديو قد يعجبك: