دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. الأهلي يستفيق من كبوته بتخطي بتروجيت

05:52 م السبت 01 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- محمود أبو ديبة:

فاز الأهلي على بتروجيت بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش بالسويس مساء السبت، بالمباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع بالدوري المصري الممتاز.

ويدين الفريق الأحمر بالفضل في الفوز إلى أحمد الشيخ، الذي أحرز هدف المباراة في الدقيقة السابعة من اللقاء.

وبهذا الفوز، يحقق الأهلي أول انتصار في الدوري بعد غياب 3 جولات وتحديدًا منذ أغسطس الماضي، ليرتقي من المركز الأخير إلى المركز الـ16 وفي جعبته 14 نقطة من 8 مباريات، خلف بتروجيت الذي حصد 15 نقطة من 16 لقاء.

ملخص المباراة:

لم يمهل الأهلي أصحاب الأرض سوى 7 دقائق حتى تمكن من افتتاح التسجيل عن طريق أحمد الشيخ، مستغلا ضربة ركنية أرسلها وليد سليمان أمام الحارس علي فرج داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ19، أهدر الأهلي فرصة محققة لمضاعفة النتيجة بعدما جاءت الكرة إلى ناصر ماهر داخل منطقة الجزاء ليسددها بدون رقابة ويتصدى لها الحارس علي فرج ببراعة كبيرة.

أحرز بتروجيت هدفًا في الدقيقة 28 عن طريق أحمد فييرا بتسديد الكرة في الزاوية اليسرى للحارس شريف إكرامي، لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وفي الدقيقة الـ40، تعرض حسام عاشور لالتواء قوي في كاحل قدمه اليسرى، واضطر للخروج من الملعب لتلقي العلاج من طبيب الفريق خالد محمود، واضطر المدرب محمد يوسف لاستبداله والدفع بعمرو السولية بدلا منه في الدقيقة 43 من اللقاء.

وبعد مرور عشر دقائق من عمر الشوط الثاني، سنحت فرصة للأهلي بعدما توغل ناصر من الجبهة اليسرى لبتروجيت ليمرر الكرة إلى وليد سليمان وتأتي مجددا إلى ناصر ماهر الذي سددها أرضية من خارج المنطقة في أيدي الحارس علي فرج.

وفي الدقيقة 66، كاد الأهلي أن يهدد مرمى بتروجيت بعدما توغل أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة ثنائية مع وليد أزارو، ليسدد الكرة وتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى بتروجيت، في ظل وجود لاعبَين من الأهلي دون رقابة داخل المنطقة.

وأجرى محمد يوسف التغيير الثاني في تشكيل الأهلي بالدقيقة 67، بنزول إسلام محارب بدلا من ناصر ماهر.

وفي الدقيقة 70، كان بتروجيت قريبا من معادلة النتيجة بتسديدة أطلقها أحمد السباعي من ضربة حرة، لكن نجح الحارس شريف إكرامي في التصدي لها ببراعة.

وأهدر وليد أزارو فرصة محققة للتسجيل بعدما تلقى تمريرة من كريم نيدفيد داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة من مدافعي بتروجيت، لكن المهاجم المغربي سدد الكرة بغرابة كبيرة بعيدة تماما عن مرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 81، أجرى محمد يوسف التغيير الأخير في تشكيل الأهلي، بالدفع بالظهير الأيمن باسم علي بدلا من أحمد الشيخ.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، كاد بتروجيت أن يعدل النتيجة من تسديدة أطلقها محمد السباعي، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس شريف إكرامي.

تشكيل بتروجيت: علي فرج، محمد رضا، إبراهيم القاضي، أحمد عبد الرسول، أحمد السباعي، أحمد العجوز، أحمد عبد العال، أحمد جمال، محمد فييرا، محمود صلاح، أحمد مصطفى لالا.

تشكيل الأهلي: شريف إكرامي، أيمن أشرف، سعد سمير، أحمد علاء، كريم نيدفيد، حسام عاشور، هشام محمد، أحمد الشيخ، ناصر ماهر، وليد سليمان، وليد أزارو.

فيديو قد يعجبك: