دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

5 تحديات تنتظر منتخب مصر أمام تونس بتصفيات أمم إفريقيا

12:47 م الخميس 08 يونيو 2017

منتخب مصر وهيكتور كوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

ينتظر منتخب مصر خوض مباراته الأولى في المرحلة الأخيرة من مشوار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019، عندما يلتقي بنظيره التونسي، الأحد المقبل.

ويتميز تاريخ لقاءات المنتخبين بالإثارة والندية، فضلا عن أنها من المواجهات الأكثر تكرارا في تاريخ الفراعنة.

المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، كان قد حقق انجازا بالوصول بالمنتخب المصري للمباراة النهائية في بطولة أمم إفريقيا 2017 التي أقيمت بالجابون، بعد أن كان الفراعنة خارج البطولة لثلاثة سنوات على التوالي.

كذلك حقق المنتخب المصري تحت قيادة كوبر نتائج طيبة باحتلاله صدارة مجموعته بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا حتى الآن، بعد أن حقق العلامة الكاملة في أول مباراتين خاضهما، ليحصد 6 نقاط في مجموعته التي تضم كل من غانا وأوغندا والكونغو.

ولكن المدرب الأرجنتيني سيخوض أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة للنسخة القادمة من أمم افريقيا وأمامه مجموعة من التحديات نرصدها في السطور التالية:

التاريخ ينصف نسور قرطاج

على الرغم من الندية التي يتميز بها تاريخ مواجهات الفريقين، إلا أن التاريخ يبتسم لنسور قرطاج أمام الفراعنة، حيث التقى المنتخبان في 38 مناسبة منها 23 مباراة رسمية و15 مباراة ودية، وفاز المنتخب التونسي في 15 مواجهة وفي المقابل فاز المنتخب المصري بـ12 مباراة وانتهت 11 مواجهة بينهما بالتعادل.

أيضا المعدل التهديفي جاء في صالح النسور حيث استطاع المنتخب التونسي هز شباك مصر 41 مرة، فيما نجح المصريون في تسجيل 35 هدفا.

كذلك لم ينجح المصريون في الفوز على المنتخب التونسي في تونس أبدا عبر تاريخهما.

مدير فني جديد

نبيل معلول المدير الفني الجديد لمنتخب تونس أيضا سيكون نقطة قوية لصالح منتخب تونس، لدرايته جيدا بالمنتخب المصري وطريقة لعبه.

نبيل معلول أكد عند توليه مسؤولية تدريب نسور قرطاج أنه يعرف المنتخب المصري جيدا وأنه كان من أشد المعجبين والمدافعين عن فلسفة هيكتور كوبر الدفاعية مع منتخب مصر في كأس الأمم السابقة، وذلك عندما كان محللا بقنوات bein sports القطرية.

كذلك يريد معلول إثبات نفسه بتحقيق انطلاقة قوية في أولى مبارياته التي يقودها مع المنتخب التونسي.

غياب المهاجم

يعاني منتخب مصر من عدم وجود المهاجم الهداف، في ظل استمرار غياب مروان محسن لإصابته بالرباط الصليبي وإصابة أحمد حسن كوكا، وعدم رضاء كوبر عن باسم مرسي.

كذلك عمرو جمال مهاجم الأهلي الذي ضمه كوبر لقائمة المنتخب بعيدا عن مستواه ولا يشارك مع القلعة الحمراء في مباريات الفريق بالدوري وإفريقيا.

أيضا محمود كهربا الذي من الممكن أن يعتمد عليه كوبر بشكل كبير في قيادة الهجوم، لم يلعب في هذا المركز طوال الموسم مع فريقه اتحاد جدة السعودي الذي كان معارا له من الزمالك.

الابتعاد عن المشاركة

بعض اللاعبين أيضا الذي يعتمد عليهم كوبر في تشكيلته ابتعدوا عن اللعب أساسيا مع فرقهم أمثال رمضان صبحي ومحمد النني.

ويعتمد كوبر على محمد النني لاعب أرسنال الانجليزي في خط وسط الفراعنة، إلا ان النني لم يشارك بصفة أساسية مع فريقه الانجليزي في الفترة الاخيرة.

ويبقى رمضان صبحي هو الخيار الأول لكوبر للدفع به تعويضا لتريزيجيه الذي سيغيب عن المواجهة بسبب الإصابة، إلا أن رمضان أيضا كان بعيدا عن المشاركة مع فريقه ستوك سيتي الانجليزي.

الإجهاد والضغط

يخشى هيكتور كوبر تأثر مستوى الفريق بسبب الإجهاد الذي يتعرض له لاعبي الأهلي والزمالك، بسبب ضغط المباريات المحلية والإفريقية.

ويعتمد قوام المنتخب المصري على لاعبي الأهلي والزمالك، أمثال عبدالله السعيد وأحمد فتحي وعلي جبر.

ويشارك الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بالتوازي مع بطولة الدوري المحلي التي حسم لقبها المارد الأحمر.

فيديو قد يعجبك: