الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بطولات "الزمالك vs الأهلي" في 2016

12:10 م الأحد 01 يناير 2017

الزمالك vs الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

يشهد كل عام منافسة شرسة بين الغريمين الأهلي والزمالك، قطبي الكرة المصرية، في جميع الألعاب الجماعية "كرة القدم، والسلة، والطائرة، واليد".

"مصراوي" يرصيد بطولات الأهلي والزمالك، هذا الموسم:

الأهلي:

* كرة قدم:

حقق الأهلي بطولة الدوري المصري لموسم 2015 -2016 بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي الزمالك، ليتوجه به للمرة 38 في تاريخه.

* كرة يد:

في 30 أكتوبر، توّج فريق "يد الأهلي" ببطولة إفريقيا للأندية الأبطال على حساب الترجي التونسي، بنتيجة (26- 23)، في البطولة التي أُقيمت ببوركينا فاسو.

* كرة سلة:

توج الأهلي في 16 ديسمبر الجاري، بطلاً لكأس أفريقيا للأندية الأبطال في كرة السلة، للمرة الأولى في تاريخه، على حساب ليبولو الأنجولي بنتيجة ( 68 - 66 )، بالمباراة التي أُقيمت في القاهرة.

واختتم فريق كرة السلة بالنادي الأهلي العام وهو بطلاً لدوري المرتبط، بعد تغلبه على سبورتنج بنتيجة (57-43)، في المباراة التي أقيمت بالصالة المغطاة بالإسماعيلية.

*كرة طائرة:

- وفي ديسمبر أيضًا، توج فريق السيدات لكرة الطائرة في النادي الأهلي، بالبطولة العربية للأندية 18، بعد فوزه على نظيره المجمع الجزائري بنتيحة 3- 0 في المباراة التي أُقيمت بالقاهرة.

الزمالك

* كرة قدم:

حقق نادي الزمالك بطولة كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي، بفوزه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في الثامن من أغسطس الماضي.

وصعد الزمالك إلى المباراة النهائية بعد رباعية في شباك نظيره الإسماعيلي بدور نصف النهائي، فيما صعد الأهلي بهدفين مقابل هدف بمرمى إنبي.

* كرة يد:

في إبريل 2016، توّج الزمالك بطلاً لكأس مصر في كرة اليد، بعد تغلبه على نظيره الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة ( 30 - 28).

وتأهل الزمالك إلى المباراة النهائي بعد فوزه على هيلوبوليس بنتيجة ( 24 -22)، فيما تأهل الأهلي بعد فوزه على سموحة بنتيجة ( 28 - 24).

وفي مايو 2016، توّج الزمالك بطلاً لكأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد، على حساب، الترجي التونسي، بنتيجة ( 26 -25)، للمرة الخامسة في تاريخه.

* كرة سلة:

لم يحقق الزمالك أي بطولة هذا العام

* كرة طائرة:

وفي مايو، فاز الزمالك على نظيره طلائع الجيش في نهائي كأس مصر للكرة الطائرة، بنتيجة 3 ـ 1، في اللقاء الذي أُقيم على صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

فيديو قد يعجبك: