الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

4 1
19:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

دوري أبطال أوروبا
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

0 0
22:00
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

الدوري الإماراتي
الوحـــدة

الوحـــدة

1 0
19:45
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

جميع المباريات

إعلان

بالصور- 8 بنود في جلسة لجنة الشباب واتحاد الكرة بمجلس النواب

04:41 م الأحد 27 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:
عقدت لجنة الشباب بمجلس النواب، اجتماعا مع الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، بمقر مجلس النواب، بحضور وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز.

وناقش أعضاء لجنة الشباب والاتحاد، عدد من البنود والنقاط، منها كيفية توفير الدعم اللازم للمنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون، واستكمال مشوار تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

كما تناقشا لإيجاد رؤية مشتركة بين مجلس أعضاء اتحاد الكرة ونواب الشعب لكيفية عودة الجماهير للمدرجات، وعلاج كافة المشكلات التي يتعرض لها الوسط الكروي مثل مشكلة التذاكر وحقوق البث وإنتاج المباريات بما يحقق التقدم والرفاهية والمتعة المطلوبة لكافة طوائف الشعب المصري.

وأدار الاجتماع رئيس لجنة الشباب فرج عامر، ووكيل اللجنة محمود حسين، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة.

كما تم طرح رؤية لمراجعة خطة مجلس إدارة اتحاد الكرة لإعداد الناشئين، وأجيال قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل القريب والبعيد بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة مصر والقضاء على عشوائية أكاديميات كرة القدم للناشئين في محتلف محافظات مصر، بالإضافة لطرح خطة التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجميع الجهات المعنية لاكتشاف وتنمية المواهب داخل المدارس والجامعات بما في ذلك عودة دوري المدارس والجامعات بما يضمن المحافطة على أبنائنا وشبابنا وتنمية قدراتهم.

كما تم طرح مناقشة حول كيفية تحويل الأندية إلى شركات وأندية محترفة وفقا للمتطلبات التي يفرضها كلا من الاتحاد الدولي والأفريقي لكرة القدم، ومناقشة كافة العوائق التي تقف حائلاً أمام ازدهار وتطور صناعة كرة القدم المصرية، وكيفية تنمية عائداتها للمشاركة في الاقتصاد القومي وما يتطلبه من مواد في قانون الرياضة الجديد من أجل بناء مصر المستقبل على أفضل ما يكون.

من جهته، قال هاني أبو ريدة، إن اتحاد اللعبة أنجز الكثير من أجل عودة الجماهير مرة أخرى إلى المدرجات، بانتهاء تجهيز عدد من الملاعب بالشروط الأمنية التي فرضتها النيابة، كما يجري حاليا دراسة تركيب بوابات الكترونية مع وضع منظومة كاملة لدخول كافة عناصر اللعبة الى الاستادات وفي مقدمتهم الجمهور.

وأضاف خلال الجلسة، أن اتحاد الكرة يأمل بإدخال تعديلات على بعض مواد القانون وأهمها مادتي 43 و 88 بهدف حماية الحقوق وعدم اختراقها باعتبارها الرافد الأساسي لموارد اللعبة، مشيرًا إلى إن منتج كرة القدم في مصر حاليا لم يكتمل حاليا إلا بنسبة 30% "اكتماله يعني زيادة عائدات كرة القدم بشكل مذهل".

وقال ايضا ان اتحاد الكرة الحالي يسعى لزيادة قاعدة ممارسي اللعبة من 90 الفا هم عدد المسجلين في سجلات الاتحاد الى 4 مليون لاعب وذلك من خلال تقنين عمل اكاديميات كرة القدم وتنظيم عملها والاطمئنان على النشء فيها بالاشراف على العاملين فيها

كما طالب مجدي عبد الغني عضو مجلس ادارة الاتحاد بضم رابطة اللاعبين المحترفين الى منظومة اللعبة بقوة القانون، كما ابدى اعتراضه على اقامة دوري مراكز الشباب معتمدا على اللاعبين انفسهم الذين يلعبون لأندية القسم الثاني.

حضر الاجتماع من أعضاء مجلس الإدارة مجدي عبد الغني، وأحمد مجاهد، وكرم كردي، وسيف زاهر، وعصام عبد الفتاح، وحازم إمام، إضافة إلى العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد، ورضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام، عضوي مجلس النواب وعدد من مديري إدارات الاتحاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان