دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

دورتموند يحلم بـ''المعجزة'' أمام ريال مدريد بدوري الأبطال

05:18 م الإثنين 07 أبريل 2014

ريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

يبدو ريال مدريد الأسباني الأقرب لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يحل، الثلاثاء، ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني الذي يواجه ''مهمة أقرب للمستحيلة'' في إياب ربع النهائي.

على ملعب ''سيجنال ايدونا بارك''، يتطلع ريال مدريد الى البناء على الافضلية الواضحة التي حققها ذهابا حين تغلب على دورتموند في ''سانتياغو برنابيو'' بثلاثية نظيفة من اجل بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي وبالتالي مواصلة حلمه بتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الالقاب (9 حتى الان واخرها يعود الى عام 2003).

وستكون الفرصة متاحة امام النادي الملكي لكي يحقق ثأره من فريق المدرب يورجن كلوب الذي كان اطاح به من الدور نصف النهائي الموسم الماضي بالفوز عليه في ''سيجنال ايدونا بارك'' 4-1 قبل ان يخسر ايابا في مدريد صفر-2، علما بان الفريقين تواجها ايضا في دور المجموعات الموسم الماضي وفاز دورتموند على ارضه 2-1 وتعادلا ايابا 2-2.

كما تواجها في نصف نهائي 1998 عندما تأهل ريال 2-صفر بمجموع المباراتين في طريقه الى اللقب، وفي الدور الثاني لموسم 2003 عندما فاز ريال على ارضه 2-1 وتعادلا 1-1 ايابا.

ويعول ريال مدريد مجددا على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اصبح اول لاعب يسجل 9 اهداف في دور المجموعات وهو اصبح افضل مسجل في تاريخ البطولة برصيد 14 هدفا مشاركة مع غريمه في برشلونة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعدما هز شباك دورتموند بالهدف الثالث الاربعاء الماضي.

وتعافى رونالدو من الاصابة التي تعرض لها في نهاية لقاء الذهاب واضطرته الى ترك ارضية الملعب، وهو عاود تمارينه مع الفريق امس الاحد واصبح جاهزا للمشاركة في مباراة ''سيغنال ايدونا بارك'' بعد ان غاب عن مباراة السبت في الدوري المحلي ضد ريال سوسييداد والتي فاز بها فريقه خارج قواعده برباعية نظيفة سجلها اسيير اياراماندي والويلزي غاريث بايل والبرتغالي بيبي والفارو موراتا.

واعرب مدرب ريال الايطالي كارلو أنشيلوتي، الفائز باللقب مرتين كلاعب مع ميلان وفي مناسبتين اخريين كمدرب للفريق ذاته، عن سعادته بالطريقة التي تعامل فيها فريقه مع غياب رونالدو عن مباراة سوسييداد وبتجنب لاعبيه التعرض لإصابات، مضيفا ''هذا الانتصارات تعزز وضع الفريق والاهم من ذلك اننا لم نتعرض للمزيد من الاصابات''.

ومن المتوقع ان يعود الى التشكيلة الاساسية الارجنتيني انخيل دي ماريا بعدما شارك بديلا في مباراة السبت، علما بانه غاب عن لقاء الذهاب بسبب المرض.

وفي معسكر بطل 1997 ووصيف الموسم الماضي، يواجه رجال كلوب مهمة صعبة للغاية اذ ان عليه تقديم مستوى افضل مما حققوه حتى في الزيارة الاخيرة لريال الى ملعبهم الموسم الماضي لانهم بحاجة للفوز برباعية نظيفة لكي يبلغوا دور الاربعة للموسم الثاني على التوالي.

ويدخل دورتموند الى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على فولفسبورج 2-1 السبت في الدوري المحلي، كما انه سيعول مجددا على نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الاهداف الاربعة لفريقه الموسم الماضي في مرمى ريال مدريد، وذلك بعد ان غاب لاعب بايرن ميونيخ المستقبلي عن لقاء الذهاب بسبب الايقاف.

واشار الجناح ماركو رويس الذي سجل هدف الفوز لفريقه امام فولفسبورج بعد ان ادرك ليفاندوفسكي التعادل، الى ان على دورتموند ان يقدم مستوى مماثلا لذلك الذي ظهر به في الشوط الثاني من مباراة السبت، مضيفا ''لم نستسلم (امام ريال مدريد). اذا لعبنا كما فعلنا في الشوط الاول (امام فولفسبورج) فستكون الامور صعبة جدا علينا لكن اذا لعبنا مثل الشوط الثاني، فنحن حقا نملك فرصة. سيكون الامر صعبا للغاية لكننا سنقدم كل ما لدينا''.

ويخوض كلوب اللقاء دون لاعب الوسط المدافع سيباستيان كيهل الموقوف، ما يعقد مهمته خصوصا في ظل اصابة سفين بندر وايلكاي جوندوجان، وقد المح المدرب الالماني الى امكانية اشراك الظهير الايمن كيفن كروسكرويتس في وسط الملعب.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان