الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

0 0
19:00
الجونة

الجونة

كرة السلة
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

0 0
19:00
سموحة

سموحة

جميع المباريات

إعلان

"بعد قرار اعتزاله".. كيف كان جوارديولا نقطة التحول في مسيرة توني كروس مع ريال مدريد؟

06:42 م الثلاثاء 21 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هند عواد:

أعلن الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، اعتزاله عقب نهائيات كأس أوروبا "يورو 2024، في الصيف المقبل.

وكتب كروس، عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام": "مسيرتي الكروية ستنتهي هذا الصيف، بعد كأس أوروبا، كما قلت دائما، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيكون كذلك، في 17 يوليو 2014، يوم تقديمي في ريال مدريد، الذي غيّر حياتي كلاعب كرة قدم كانت بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم، وبعد 10 سنوات، آخر الموسم، ينتهي هذا الفصل".

وتابع: "لن أنسى أبدًا ذلك الوقت الناجح، أود بشكل خاص أن أشكر كل من رحّب بي بقلب مفتوح ووثق بي، لكن بشكل خاص أود أن أشكركم، أيها الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير".

وبدأ كروس مسيرته مع ريال مدريد الإسباني، في 2014، منذ 10 سنوات، بعد الرحيل عن بايرن ميونخ، وحقق مع الفريق 22 بطولة، ويسعى إلى اللقب الـ23، خلال مواجهة بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكتابة الفصل الأخير له مع المرينجي.

ولعب كروس 463 مباراة بقميص ريال مدريد، سجل خلالها 28 هدفا، وصنع 98، وتلقى 55 بطاقة صفراء ولم يحصل على أي بطاقة حمراء مباشرة طوال مسيرته، وفي نهائي دوري الأبطال المقبل، يصل إلى المباراة 110 مع الفريق، في المسابقة.

وحصل كروس على البطولات التالية مع ريال مدريد:

- 4 بطولات دوري أبطال أوروبا

- 5 بطولات كأس العالم للأندية

- 4 بطولات دوري إسباني

- 4 بطولات كأس السوبر الأوروبي

- بطولة كأس إسبانيا

- 4 بطولات السوبر الإسباني

وكان توتر علاقة توني جروس وبيب وجوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ في موسم 2013-2014، نقطة التحول في مسيرة اللاعب، الذي كان ضمن أعمدة بايرن ميونخ الأساسية.

ولكن خلال مباراة شتوتجارت في الدوري الألماني، قرر جوارديولا استبدال كروس في الشوط الثاني، ولكن الألماني خرج غاضبا وألقى القفازات على الأرض، ليقرر المدرب الإبقاء عليه بديلا، في مباراتين متتاليتين.

وتصاعد الخلاف وتدخل ماتياس زامر المدير الرياضي في بايرين، وطلب من كروس الاعتذار من جوارديولا، إلا أن اللاعب رفض في البداية، وانصاع في النهاية للأمر، وتم حل الأزمة خلال 5 دقائق، حسبما ذكر كروس في وقت سابق.

وطلب جوارديولا تجديد عقد كروس، ولكنه رفض، ورأى أن المدرب يمكن أن يرحل، ولن تستمر مسيرته طويلا، ومن هنا بدأت مفاوضات ريال مدريد، ووصف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، هذه الصفقة بـ "صفقة القرن بـ25 مليون يورو فقط".

اقرأ أيضاً:

فابريزيو رومانو: ريال مدريد يسعى لتجديد عقد توني كروس

توني كروس يكشف تطورات تجديد تعاقده مع ريال مدريد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان