دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

هل يليق الدوري السعودي ببنزيما أكثر من ميسي؟

05:47 م الثلاثاء 30 مايو 2023

بنزيما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد جلال

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم الثلاثاء، عن تلقي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، عرضًا من الدوري السعودي، من أجل الانتقال إليه مع بداية الموسم المقبل.

وينتهي عقد كريم بنزيما في شهر يونيو المقبل، وبالتالي بدأت العروض تتنافس من أجل التعاقد معه.

ضمن العروض المقدمة لكريم بنزيما هو عرض الدوري السعودي الذي يتطلع للتعاقد معه، بعد إتمام عملية انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي.

وأوضحت شبكة "ريليفو" الإسبانية، أن بنزيما من المحتمل أن يرحل عن ريال مدريد بعد العرض المغري الذي تلقاه من الدوري السعودي والمقدر بـ200 مليون يورو.

كريم بنزيما ليس أول لاعب عالمي يحصل على عرض قوي ومغري من الدوري السعودي، بل ليونيل ميسي، الذي ينتهي عقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أحد أهم العروض التي أحدثت ضجة في الفترة الأخيرة.

تقارير صحفية أكدت في وقت سابق أن ميسي حصل على عرض من الهلال السعودي بمبلغ 400 مليون يورو من أجل إتمام الانتقال بشكل نهائي.

علاقة ميسي بإدارة باريس سان جيرمان الفرنسي حاليًا ليست في أفضل حال، بالأخص بعد أن ذهب في رحلة عائلية إلى السعودية دون استئذان إدارة الفريق العاصمي.

لكن السؤال الذي يفرض نفسه على الساحة الرياضي، وهو لماذا يليق الدوري السعودي بكريم بنزيما؟

ميسي أحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم ونجح في التتويج بجميع البطولات التي شارك فيها سواء مع برشلونة أو مع منتخب الأرجنتين.

آخر لقب حصل عليه ميسي مع التانجو كانت بطولة كأس العالم 2022 والتي أقيمت في قطر في ديسمبر الماضي.

الخوف من مصير كريستيانو رونالدو يسيطر على عقول اللاعبين الكبار بشكل عام، فالنجم البرتغالي عانى قبل انتقاله إلى الدوري السعودي.

كريستيانو رونالدو عاش فترة صعبة قبل انضمامه إلى النصر في ديسمبر الماضي والذي كان بعد خروج منتخب البرتغال من بطولة كأس العالم 2022.

حيث عرض رونالدو نفسه على عدد كبير من الأندية منها يوفنتوس وأتليتكو مدريد وغيرهم، بالأخص بعد أن أعلن مانشستر يونايتد فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، بالأخص بعد الهجوم الذي أطلقه اللاعب البرتغالي ضد إدارة الشياطين الحمر.

وبالتالي سيفكر ميسي وبنزيما في عروض الدوري السعودي بشكل جيد قبل الموافقة أو الرفض.

فرصة ميسي بالتحديد ضئيلة للغاية في الدوري السعودي، لأنه يمتلك عروضًا من أندية أخرى مثل برشلونة الذي يسعى جاهدًا في إنهاء أزمته مع رابطة الدوري الإسباني من أجل عيون النجم الأرجنتيني.

بالإضافة إلى برشلونة فأوضحت بعض التقارير الصحفية أن ميسي قد يجدد تعاقده مع باريس سان جيرمان لمدة موسمين ليكونوا آخر عامين في الحياة الكروية لليو.

أما بنزيما فلو رحل عن ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي سيقبل بشكل كبير عرض الدوري السعودي، بالأخص أن أرقامه بين الموسم الحالي والموسم الماضي مختلفة اختلاف جزري.

بنزيما شارك في 42 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 30 هدفا وصنع 6 أهداف.

أما في الموسم الماضي فشارك في 46 مباراة مع ريال مدريد في مختلف المسابقات، سجل خلالهم 44 هدفًا، وصنع 15 هدفًا، وتوج بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ولقب كأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك: