الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

أرسنال يسحق ليدز.. ويواصل صدارة الدوري الإنجليزي

05:59 م السبت 01 أبريل 2023

أرسنال وليدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

تمكن نادي أرسنال من تحقيق فوز كبير (4-1) على حساب ضيفه ليدز يونايتد، اليوم السبت، في مباراة أقيمت بينهما على ملعب الإمارات، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي.

أرسنال لم يتوقف عن تحقيق الانتصارات في الدوري الإنجليزي، منذ الخسارة (3-1) على يد مانشستر سيتي في 15 فبراير الماضي.

واستطاع فريق المدرب الإسباني مايكل أرتيتا، الحصول على 21 نقطة كاملة من 7 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي، فاز فيها جميعًا دون تعادل أو هزيمة.

وظلت المباراة هادئة نسبيًا بين الطرفين حتى تحصل المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس على ركلة جزاء، انبرى لها بنفسه في الدقيقة 35، ليضع أرسنال في المقدمة (1-0).

وفي الشوط الثاني، عزز أرسنال تقدمه بالدقيقة 47 عن طريق هدف ثانٍ من توقيع المدافع بن وايت، بعد عرضية رائعة من البرازيلي مارتنيلي الذي ظل يشكل خطورة حقيقية على ليدز.

وعاد جيسوس إلى تسجيل الأهداف مرة أخرى في الدقيقة 55، بعدما سدد كرة قوية في شباك الضيوف، إثر تمريرة البلجيكي تروسارد، ليتقدم أرسنال (3-0) في أقل من ساعة.

وقلص ليدز يونايتد الفارق في الدقيقة 76، عن طريق راسموس كريستينسن الذي صوب تسديدة قوية، ارتطمت في جسد زينشينكو، قبل أن تغير طريقها إلى مرمى أرسنال.

وأضافت رأسية السويسري جرانيت تشاكا هدفًا رابعًا لصالح أرسنال في الدقيقة 84، بعد عرضية رائعة من النرويجي مارتن أوديجارد.

الفوز رفع رصيد أرسنال إلى النقطة 72 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 8 نقاط عن الوصيف مانشستر سيتي الذي خاض مباراة أقل.

وهبط ليدز يونايتد إلى المركز السابع عشر بـ26 نقطة، متفوقًا فقط بفارق الأهداف عن إيفرتون، صاحب أقرب المراكز المؤدية إلى الهبوط من الدوري الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك: