الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
مارسيليا

مارسيليا

- -
21:00
بنفيكا

بنفيكا

الدوري الأوروبي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
21:00
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

- -
20:00
أبها

أبها

جميع المباريات

إعلان

هل تجرأ لاعبو الأهلي على "الحلم" في مباراة ريال مدريد؟

03:11 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

محمد مجدي أفشة - الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حسام الدين جمال

يستعد الأهلي لخوض مباراة قوية أمام ريال مدريد، غدا الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في المغرب.

وبعد التتويج بالميدالية البرونزية 3 مرات، منها مرتين في آخر نسختين، يتطلع الأهلي وجماهيره لتحقيق إنجاز أفضل في مونديال الأندية.

وتصطدم طموحات الأهلي بعقبة ريال مدريد، الفريق الأكثر تتويجا بلقب كأس العالم للأندية (4 مرات)، والذي لم يسبق له الخسارة في المسابقة منذ تطبيق النظام الحالي في 2005.

الأهلي يتجرأ على الحلم
تصريحات لاعبي الأهلي قبل مواجهة ريال مدريد حملت إقرارات ضمنية بأن الفريق الملكي هو المرشح الأوفر للفوز، لكن هذا لم يمنعهم من الحلم بتحقيق "المفاجأة الكبرى".

وقال محمد عبد المنعم: "نحن جاهزون لمواجهة ريال مدريد ونتطلع لتقديم أداء جيد في المباراة، لا يوجد شيء مستحيل وإن شاء الله نحقق المفاجأة ونصل إلى النهائي".

فيما قال عمرو السولية: "مواجهة ريال مدريد بالتأكيد ستكون صعبة، سنواجه بطل أوروبا وسنحاول أن نكون في كامل تركيزنا من أجل الفوز والتأهل للنهائي، سنتقاتل من أجل ذلك رغم صعوبة المهمة".

وأضاف: "حققنا ثالث العالم قبل ذلك 3 مرات وطموحنا هذه المرة أن نصل إلى أبعد من ذلك ونلعب لتحقيق اللقب ولم لا".

بينما قال محمد مجدي "أفشة": "ريال مدريد فريق كبير ويملك تاريخا كبيرا ونحترمه، لكن نحن أيضا الأهلي، نحن هنا من أجل تحقيق شيء كبير هذه المرة".

وأضاف: "كل الاحترام لريال مدريد الذي يملك أفضل لاعبي العالم، لكن المباراة ستكون 11 لاعبا ضد 11 لاعبا، الأهلي هنا من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النهائي وبعد ذلك تحقيق البطولة".

وقال السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي إنه يتمنى تكرار إنجاز المغرب بإقصاء إسبانيا بشكل مفاجئ من دور الـ16 في كأس العالم 2022، رغم أن أغلب التوقعات كانت تشير لتفوق "الماتادور".

وأشار كولر إلى أن مواجهة ريال مدريد ستكون "المباراة الأهم في تاريخ الأهلي"، خاصة أن "المارد الأحمر" لم يسبق له الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية على مدار 7 مشاركات.

نظرة على الماضي القريب
قبل عامين كان الأهلي في موقف مشابه، حين ضرب موعدا مع بايرن ميونخ، بطل أوروبا وقتها، في نصف نهائي مونديال الأندية.

في ذلك الوقت توجهت بوصلة التصريحات الصادرة من معسكر "المارد الأحمر" نحو "الخروج بنتيجة مشرفة"، مع أحاديث أقل حول إمكانية تحقيق الفوز.

وعلى عكس كولر، اعتقد بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي وقتها، أن مواجهة بايرن ميونخ "لن تكون الأهم في تاريخ الأهلي"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهميتها.

وأضاف المدرب الجنوب أفريقي: "كل الفرق لها مواطن قوة وضعف وبايرن يرتكب أخطاء، نحن أيضا ارتكبنا أخطاء ضد الدحيل، وربما سنكرر ذلك أمام بايرن، وكذلك عندما سنعود للدوري في مصر".

وأتم: "كفريق فزنا بالثلاثية، ونشارك في كأس العالم للأندية، وفزنا بالمباراة الأولى ونحن الآن في نصف النهائي، لم يحقق أي ناد في أفريقيا ما حققناه".

وفي المؤتمر الصحفي نفسه قال محمد الشناوي، قائد الأهلي: "ندرس بايرن ميونخ جيدا والجميع في حالة نفسية وفنية طيبة، ونتمنى تشريف الكرة الأفريقية وأن يكون التفوق في صالحنا".

وأضاف: "لدينا طريقة واضحة ونستعد لأي فريق بشكل أمثل، نحترم بايرن ميونخ مثل أي فريق سواء كان كبيرا أو صغيرا، الأهم هو أن نسعد الجماهير، وإن شاء الله نحقق نتيجة جيدة".

واختتم: "نعلم مدى صعوبة المباراة وتدربنا بشكل قوي، نحن نمثل أفريقيا وأنا أثق في قدرات اللاعبين، والجماهير سوف تكون معنا من البداية".

بين ريال مدريد وبايرن ميونخ
رغم أن بطل أوروبا عادة يكون المرشح الأول للفوز بمونديال الأندية، فإن حالة ريال مدريد في الوقت الراهن تختلف بشكل واضح عن بايرن ميونخ مطلع عام 2021.

وفي غضون 6 أشهر سبقت فوز بايرن على الأهلي (2-0) في مونديال الأندية، كان الفريق البافاري المرعب حينها اكتسح برشلونة (8-2) ضمن سلسلة من النتائج الكبيرة أمام مختلف الأندية في ألمانيا وأوروبا.

من ناحية أخرى فإن الريال يعاني حاليا من تراجع واضح سواء على مستوى الأداء أو النتائج، علما بأن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي خسر (0-1) أمام ريال مايوركا بالدوري الإسباني، في المباراة الأخيرة للكتيبة البيضاء قبل مواجهة الأهلي.

كذلك فإن ريال مدريد، الذي يبتعد بفارق 8 نقاط عن غريمه برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني، خسر لقب كأس السوبر الإسباني في منتصف شهر يناير الماضي، بالسقوط (1-3) أمام البارسا في النهائي.


المغرب كلمة السر
تأتي مباراة الأهلي ضد ريال مدريد بعد أسابيع قليلة من ملحمة كروية ملهمة بطلها منتخب المغرب، أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم.

منتخب المغرب، صاحب المركز الرابع في كأس العالم 2022، تأهل في صدارة مجموعته التي ضمت بلجيكا وكرواتيا وكندا، ونجح في إقصاء إسبانيا والبرتغال من دور الـ16 وربع النهائي، قبل السقوط أمام نظيره الفرنسي صاحب اللقب في نصف النهائي.

وكما تسلح "أسود الأطلس" بالجماهير المغربية والعربية في مونديال قطر، يأمل لاعبو الأهلي في الاستفادة من نفس السلاح بملعب "الأمير مولاي عبد الله" أمام ريال مدريد.

لاعبو الأهلي وجهوا الكثير من عبارات الشكر إلى الجماهير التي ساندت الفريق في أول مباراتين بالنسخة الحالية من المونديال أمام أوكلاند سيتي وسياتل ساوندرز، مع المطالبة باستمرار الدعم أمام ريال مدريد.

فيديو قد يعجبك: