الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

1 1
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

لعنة الصليبي لن توقف حلم تشافي.. منجم برشلونة حل سحري لإيجاد بديل جافي

10:31 ص الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

بابلو جافي لاعب منتخب إسبانيا وبرشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جلال:

أزمة جديدة حلت على نادي برشلونة بعد إصابة اللاعب الإسباني جافي، بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة منتخب إسبانيا مع جورجيا بالتصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2024.

وتعرض جافي للإصابة خلال مباراة منتخب إسبانيا ضد جورجيا، ليخرج من أرضية الملعب باكيًا، ويتم استبداله في الدقيقة 26، ودخول أويهان سانست بدلًا منه.

لتكون إصابة جافي بمثابة أزمة لتشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، حيث كان اللاعب صاحب الـ19 عامًا يحل أزمات عديدة لبرشلونة داخل أرضية الملعب.

ورغم ذلك، فإن برشلونة يملك حلولًا لإنهاء هذه الأزمة، قد يكون تعافي بيدري، وعودة دي يونج وسيرجي روبرتو حلولًا تقليدية.

ولكن بعيدًا عن الفريق الأول لبرشلونة، فيملك الفريق الكتالوني أيضًا بدائل لجافي في فريق الرديف وفريق الشباب "أ".

منجم برشلونة حل سحري لإيجاد بديل جافي

حلم تشافي هيرنانيدز في الموسم الحالي هو التتويج بكل بطولات الموسم بما فيهم دوري أبطال أوروبا، والحفاظ على الدوري الإسباني، ليعيد الفريق الكتالوني لمنصات التتويج من جديد.

أوناي هيرنانديز

وسيكون أمام تشافي هيرنانديز خيارات عديدة من أجل تعويض الغياب الطويل لجافي عن الملاعب، ولعل أبرز هذه الحلول هو أوناي هيرنانديز، صاحب الـ18 عامًا.

ويتواجد أوناي مع فريق الرديف لبرشلونة، ويقدم أداءً مميزًا، كما أنه يشارك بصفة مستمرة في تدريبات الفريق الأول.

وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن أوناي يمكنه اللعب كجناح هجومي، وأشاد به تشافي في أكثر من مرة من قبل، وكان قد شارك بالفعل بدلًا من جافي في المباراة الودية ضد فيسيل كوبي التي أقيمت في اليابان.

أليكس جاريدو

قد يكون جاريدو حلًا مناسبًا لتشافي، وذلك بعدما أشركه في أكثر من مباراة، قبل أن يتعرض لإصابة خلال الفترة الأخيرة والتي أبعدته عن الصعود للفريق الأول.

واعتمد تشافي على جاريدو صاحب الـ19 عامًا في مباراة لبرشلونة ضد إلتشي وأثنى عليه، حيث قال إنه أحب طريقة تعامله مع الكرة في منتصف الملعب.

مارك كاسادو

سيكون كاسادو حلًا مناسبًا لبرشلونة في خط الوسط، حيث أنه يتمتع بالتقنية والحس التكتيكي كما أنه ركيزة أساسية في فريق الرديف، ويعد اللاعب الأكثر استدعاءً للفريق الأول.

ومن الممكن أن يستعين تشافي بكاسادو في مركز خط الوسط، ليكون بديل روميو وجوندوجان.

نوح دارفيتش

سيكون نوح دارفيتش اللاعب العراقي الأصل، حلًا مناسبًا لتشافي، وذلك بعدما أشاد بقوته البدنية بالإضافة إلى مشاركته في مباريات الرديف في الفترة الأخيرة بصفة مستمرة.

مارك برنال

ويعد برنال موهبة جبارة حيث يتمتع لاعب خط الوسط الأعسر بقدرة وقوة على الوصول للمرمى بأقل عدد من لمس الكرة، كما أنه ينقل الفريق من الخط الدفاعي للهجوم ببراعة.

ويشارك برنال حاليًا مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا.

بول بريم

وظهر بريم لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة ودية التي اختتم بها برشلونة الموسم الماضي في اليابان ضد فيسيل كوبي، ومن الممكن أن يعتمد تشافي عليه بعد إصابة جافي.

بريم أيضًا ضمن منتخب إسبانيا الذي يشارك في بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا.

كيم جونيينت

ويعتبر جونيينت أحد عناصر فريق الرديف لبرشلونة المتألقون حاليًا مع منتخب إسبانيا تحت 17 عامًا في بطولة كأس العالم، ويمكن لبرشلونة الاعتماد عليه بالأخص أنه يقدم أداءً مبهرًا مع الماتادور ويشارك بصفة أساسية.

جيل فرنانديز

أخر لاعب قد ينظر إليه تشافي هو جيل فرنانديز، الذي يمكن تعويض غياب جافي، حيث يمتلك كل شيء ليقنع مدرب الفريق بالاستمرار أساسيًا مع الفريق الكتالوني.

وسبق وتدرب جيل فيرنانديز تحت قيادة تشافي في فريق الشباب "أ" وبالتالي فإنه يعرف طريقة لعبه بشكل مميز ويعرف مصادر قوته ونقاط ضعفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان