الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

هالاند يتفوق على 9 نجوم من العيار الثقيل في دوري أبطال أوروبا

08:00 م الخميس 15 سبتمبر 2022

هالاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

رغم أنه سيكمل عامه الـ22 هذا الصيف، إلا أن النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، استطاع فرض اسمه على الكرة الأوروبية، ليتفوق على أرقام نجوم كبار بالقارة العجوز.

وأحرز هالاند هدف فوز مانشستر سيتي ضد فريقه السابق بروسيا دورتموند (2-1) مساء أمس الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ووصل هالاند إلى هدفه الثالث في الموسم الجاري من دوري الأبطال، بعد أن أحرز هدفين في شباك إشبيلية خلال الجولة الافتتاحية من دور المجموعات.

وسجل هالاند هدفه الـ26 في 21 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا، مع أندية سالزبورج ودورتموند ومانشستر سيتي.

ويفصل هالاند هدف واحد فقط عن معادلة إجمالي ما أحرزه لويس سواريز في المسابقة، و4 أهداف لمعادلة رقم واين روني.

وبخلاف ذلك، تمكن هالاند بالفعل من تخطي أرقام نجوم كبار بدوري أبطال أوروبا، رغم صغر سنه مقارنة بهم.

وفيما يلي نذكر أبرز 9 نجوم من هؤلاء.

بول سكولز

خاض بول سكولز أسطورة مانشستر يونايتد 3 مباريات نهائية في دوري أبطال أوروبا، وفاز بلقبين في الفترة من 1994 حتى 2012، ولعب النجم السابق 124 مباراة، أي أكثر من هالاند بـ103 مباريات، وسجل 24 هدفًا.

رحيم ستيرلينج

يلعب ستيرلينج في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2014-2015، أي قبل هالاند بـ5 مواسم، لكنه أحرز 25 هدفًا فقط، كان آخرها أول أهدافه في البطولة بقميص تشيلسي، ضد سالزبورج أمس الأربعاء.

جونزالو هيجواين

هيجواين، الذي لعب لريال مدريد ويوفنتوس ونابولي في البطولة، خاض 83 مباراة، لكنه سجل 24 هدفًا فقط، أي أقل من هالاند بهدفين.

روبن فان بيرسي

شارك فان بيرسي في 11 موسمًا بدوري الأبطال بقميصي مانشستر يونايتد وآرسنال، وسجل 25 هدفًا في 59 مباراة، أي أقل من حصيلة هالاند التهديفية.

ساديو ماني

سجل ساديو ماني 24 هدفًا فقط في دوري أبطال أوروبا، رغم أن صاحب الـ30 عامًا شارك في 3 مباريات نهائية، وخاض بشكل عام 57 مباراة بقميصي ليفربول وبايرن ميونخ.

هيرنان كريسبو

سجل كريسبو في دوري أبطال أوروبا لـ5 فرق مختلفة هي بارما، ولاتسيو، وإنتر ميلان، وتشيلسي، وميلان خلال 9 مواسم، لكن النجم الأرجنتيني السابق سجل 25 هدفًا في 65 مباراة.

فيرناندو توريس

فرناندو توريس الذي مثّل ليفربول وتشيلسي وأتلتيكو مدريد اكتفى بتسجيل 20 هدفًا فقط في دوري أبطال أوروبا، أي أقل بـ6 أهداف من هالاند، الذي أمامه أعوام طويلة قادمة لتوسيع الفارق بينهما.

هاري كين

هاري كين نجم توتنهام خاض 26 مباراة في دوري أبطال أوروبا، سجل 20 هدفًا، ورغم معدله التهديفي العالي إلا أن هالاند تخطى أرقام المهاجم الإنجليزي الدولي.

جاريث بيل

جاريث بيل، الذي فاز باللقب 5 مرات مع ريال مدريد، تفوق عليه هالاند من الناحية التهديفية، فالنجم الويلزي خاض 78 مباراة، وسجل 20 هدفًا فقط.

فيديو قد يعجبك: