دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"بعد رحيل لاعب مطروح".. قصة وفاة 5 لاعبين في الملاعب المصرية

08:24 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

" إذا لم يسعفك حذاء في فمك، ستموت" أو "فوجئت بهبوط حاد في الدورة الدموية"، هكذا الحال إذا كانت لاعبا في الدوري المصري بمختلف مراحله. في المباريات، غالبا لا توجد سيارة إسعاف أو من المحتمل أن يغيب طبيب الفريق، لتُضم لمشهد واسع "يبتلع اللاعبون ألسنتهم دون منقذ" و "يتساقطون دون مسعف".

هنا مشاهد للاعبين فارقوا الحياة، في غياب "سيارة الإسعاف" أو "طبيب" الفريق، أو كليهما، ومنذ ساعات، اتسع المشهد ليضم لاعبًا آخر يدعى سامي سعيد، 44 عاما، سقط أثناء مشاركته في مباراة فريقه "نادي مطروح" و السلوم، ضمن منافسات دوري الدرجة الثالثة المصري.

سامي سعيد- نادي مطروح (2022)

أثناء مباراة مطروح والسلوم ضمن منافسات دوري الدرجة الثالثة، اليوم، سقط سامي سعيد، فصرح حارس مرمى السلوم، ليسرع الموجودين في نقل اللاعب للمستشفى لكنه فارق الحياة.

صرح رئيس نادي مطروح لـ "مصرواي"، أن "سعيد" توفى نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، لذا إعلن الحداد بالنادي لمدة 3 أيام.

فارق شريف محمد عكاشة- البدرشين (2013)

فى ديسمبر 2013، في الدقيقة ‏18‏ من الشوط الثانى لمباراة البدرشين والحوامدية فى إطار منافسات دورى كرة القدم للقسم الثانى، فارق فارق شريف محمد عكاشة لاعب البدرشين 30 عاما، الحياة بعدما ابتلع لسانه.

روى مدحت مدحت مهدي، المدرب العام لمركز شباب البدرشين، أنه حاول إنقاذ اللاعب بمساعة المدير الفني، بوضع "حذاء" في فم "عكاشة"، لكنهم فشلوا، وفارق الحياة قبل أن تصل سيارة لنقله للمركز الإسلامي الطبي بالبدرشين على بعد كيلو متر من ملعب البدرشين.

سعيد الصعيدي- مركز شباب دقرن (2014)

سقط سعيد الصعيدي لاعب مركز شباب دقرن على الأرض، لكنه ابتلع لسانه وفارق الحياة، قبل أن يسعفه أصدقائه، و

تحول نهائي دوري الاتحاد الإقليمي لمراكز الشباب 2014 لعزاء، في غياب سيارة إسعاف، كان من المحتمل أن تنقذ حياة "الصعيدي".

إسراء حسني- نادي الصيد (2015)

توفت إسراء حسني لاعبة كرة القدم النسائية بنادي الصيد الرياضي أثناء مشاركتها في مباراة أمام مركز شباب الخولي، وذلك على أرضية ملعب مركز شباب الجابرية إثر ابتلاع لسانها، وذلك في نوفمبر 2015.

وشهدت المباراة غياب سيارة الإسعاف وطبيب الفريق.

وقتها، أكد أصدقاء إسراء بالفريق لـ مصرواي"، أن الإهمال وعدم وجود طبيب أو سيارة إسعاف السبب الرئيسي في وفاتها، حيث تم نقلها إلى المستشفى الخيري بالمحلة في سيارة خاصة على نفقتهم.

ونفت ماجدة الخواجة المشرف العام للنشاط النسائي في نادي الصيد، الواقعة وعلم النادي بها وأكدت أنها ستجري اتصالاتها لمعرفة المخطئ.

وأعلن الدكتور محمود شحاتة رئيس نادى صيد المحلة إن مجلس إدارة النادى قرر صرف 10 آلاف جنيه.

وصرح مجدى ناشد، المدير التنفيذي لمنطقة الغربية أن المهندس محمود الشامي، عضو مجلس الإدارة ورئيس فروع كرة القدم على مستوى الجمهورية رفع مذكرة لاتحاد كرة القدم لصرف إعانة لأسرة اللاعبة.

محمد هاني الكوري- السكة الحديد (2021)

شهدت مباراة السكة الحديد وأبناء قنا بملعب النحاس في الإسكندرية،وفاة اللاعب محمد هاني الكوري (لاعبة السكة) بعدما ابتلع لسانه، وذلك في يناير 2021.

وبدأت المباراة دون وجودي أي سيارة إسعاف تتدخل لإنقاذ اللاعب، مواليد عام 2004.

وأعلنت لجنة المسابقات بمنطقة الأسكندرية لكرة القدم، تأجيل مباريات نادي السكة الحديد في جميع مسابقات قطاع الناشئين لمدة ثلاثة أيام حدادًا على اللاعب.

فيديو قد يعجبك: