دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقارير تكشف.. من يُمول دوري السوبر الأوروبي؟

11:40 ص الإثنين 19 أبريل 2021

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن جيلبرتو:

أشارت تقارير إخبارية اليوم الإثنين، الى إعلان أحد البنوك الشهيرة، أنه سوف يكون الممول الرئيسي لدوري السوبر الأوروبي المرتقب.

وأعلن 12 من كبار أندية أوروبا فجر الاثنين توصلهم لاتفاق بشأن تدشين بطولة "دوري سوبر أوروبي" في أقرب وقت ممكن.

الأندية المؤسسة للبطولة الجديدة تشمل ستة من أندية الدوري الإنجليزي وهي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وآرسنال وليفربول وتوتنهام وتشيلسي، وثلاثة من الدوري الإيطالي هي يوفنتوس وأيه سي ميلان و إنتر ميلان، والثلاثي الإسباني برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ووفقاً لتقارير تداولتها وسائل الإعلام المختلفة، فإن مسؤولي بنك "JPMorgan Chase"، في محادثات من أجل تمويل عملية تدشين واطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وأفادت التقارير، أن التمويل من المتوقع أن يصل لـ6 مليارات دولار.

ويشارك 15 من أصل 20 ناديا بشكل دائم في دوري السوبر الأوروبي وتتأهل الأندية الخمسة الأخرى للبطولة بشكل سنوي بناء على إنجازات الموسم السابق بحسب بيان الأندية المؤسسة.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" فإن البطولة ستدر مئات الملايين من الدولارات كإيرادات إضافية للفرق المشاركة، وهي بالفعل الأغنى على مستوى العالم.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في وقت لاحق أنه يمكنه فقط أن "يعرب عن استنكاره لإقامة دوري أوروبي منفصل منغلق بعيدا عن هيكل كرة القدم الدولية ولا يحترم مبادئ التضامن، الشمولية، النزاهة و إعادة التوزيع المالي العادل".

وقبل الإعلان، تحدث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وروابط واتحادات كرة القدم في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا عن "مشروع انتهازي، وهو مشروع تأسس من أجل المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية في وقت يحتاج فيه المجتمع إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى".

فيديو قد يعجبك: