بالفيديو.. صلاح يقود ليفربول لاستعادة صدارة بريميرليج بهدفين أمام كارديف

04:20 م الأحد 21 أبريل 2019
بالفيديو.. صلاح يقود ليفربول لاستعادة صدارة بريميرليج بهدفين أمام كارديف

محمد صلاح

كتب - محمد همام:

قاد محمد صلاح نجم ليفربول فريقه لفوز ثمين على كارديف سيتي بهدفين دون رد في المباراة التي جاءت ضمن الأسبوع الـ35 من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

هدفي ليفربول أحرزهما فينالدوم وجيمس ميلنر من ضربة جزاء ليستعيد الريدز صدارة الدوري برصيد 88 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي يمتلك مباراة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد والتي من المقرر أن تقام مساء الأربعاء.

في المقابل، توقف رصيد كارديف سيتي عند المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة.

تشكيل ليفربول: أليسون - أرنولد - ماتيب - فان دايك - فينالدوم - كيتا - هندرسون - صلاح - ماني - فيرمينو.

تفاصيل المباراة

أولى فرص المباراة كانت في الدقيقة 21 من زمن أحداث الشوط الأول بعد تمريرة رائعة من ساديو ماني وضعت فيرمينو أمام المرمى لكن البرازيلي يسدد كرة تمر أعلى المرمى.

وبعد مرور نصف ساعة أهدر ساديو ماني فرصة هدف لليفربولمن أمام المرمى بعد عرضية من أرنولد لكن السنغالي الدولي يفشل في التسجيل.

حارس كادريف تألق في الدقيقة 34 بعدما منع نجم ليفربول محمد صلاح من تسجيل هدف الريدز الأول بعد انفراده بالمرمى ليحول الكرة لضربة ركنية.

وكاد عمر نياسي أن يخطف هدفًا لصالح كارديف في الدقيقة 43 من زمن أحداث الشوط الأول بعدما استلم كرة من داخل منطقة الجزاء لكن أليسون يتألق ويبعد الكرة لركنية.

وحاول ساديو ماني في الدقيقة 51 أن يسجل هدف ليفربول الأول من تسديدة داخل منطقة الجزاء لكن تمر أعلى المرمى دون تغيير في النتيجة.

وعاد ليفربول لاستخدام سلاح التسديد وهذه المرة كرة قوية من أرنولد من خارج منطقة الجزاء لكن تمر بجوار المرمى.

ليفربول انتظر حتى الدقيقة 57 ليفتتح أهداف المباراة بهدف سجله الهولندي فينالدوم بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية رائعة من أرنولد.

وفي الدقيقة 61 أهدر جوردان هندرسون كرة خطيرة لمصلحة ليفربول بعدما تسلم كرة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية أرضية من ماني لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 70 أجرى كلوب تبديل أول في المباراة بخروج الغيني نابي كيتا ليشارك بدلا منه البرازيلي فابينيو.

وفي الدقيقة 75 أجرى كلوب تبديل اضطراري بخروج فابيبنو للإصابة ليشارك بدلا منه جيمس ميلنر.

وفي الدقيقة 80 تسبب محمد صلاح نجم ليفربول بضربة جزاء لصالح فريقه بعد عرقلته من مدافع كارديف ليتكفل بها ميلنر الذي ينجح في تسجيل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 82.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أجرى كلوب التبديل الثالث في المباراة بخروج أرنولد ليشارك بدلا منه جو جوميز.

إعلان

إعلان

إعلان