دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

قائمة "المهووسين" بكرة القدم.. دولة عربية في الصدارة على حساب البرازيل

08:50 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

جماهير البرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتش فيله)

كرة القدم هي الرياضة الأولى عالمياً، ويظن الكثيرون أن البرازيلين يأتوون على رأس قائمة الشعوب الشغوفة بهذه الرياضة، لكن تقريراً أظهر أنهم يأتون في مركز متأخر، فيما أحتلت دولة عربية الصدارة.

تعد كرة القدم هي الرياضة الشعبية الأولى في البرازيل. ويعد منتخبها من أقوى منتخبات العالم حيث حصل على كأس العالم خمس مرات. وتشتهر البرازيل بأنها دولة مهووسة بكرة القدم لكن تقريرا أظهر أن الإمارات تتفوق على البرازيل في هوسها برياضة كرة القدم.

حيث أظهر تقرير يرصد الاهتمام بكرة القدم أن 60 بالمئة فقط من البرازيليين الذين أجريت معهم مقابلات لديهم اهتمام بهذه الرياضة. بينما بلغت النسبة في الإمارات 80 بالمئة وجاءت تايلاند في المركز الثاني بنسبة 78 بالمائة ثم تشيلي والبرتغال وتركيا بالمائة 75 فيما احتلت البرازيل مركزا متأخرا وهو 13.

وجاءت الإمارات على رأس القائمة التي أعدتها شركة نيلسن سبورتس لأبحاث التسويق ورتبت 30 دولة وفقا لنسبة من السكان وصفوا أنفسهم بأنهم مهتمون بكرة القدم.

تراجع شعبية اللعبة في البرازيل

وتراجعت النسبة في البرازيل من 72 بالمئة في 2013، قبل عام واحد من استضافة نهائيات كأس العالم التي شهدت خسارة قاسية لأصحاب الأرض 7-1 أمام المانيا في الدور قبل النهائي.

ويتسم مزاج البرازيليين بالتقلب الشديد فيما يتعلق بكرة القدم، ويتأثر الحضور الجماهيري في المباريات بعدة عوامل منها مستوى الفرق المتنافسة ، وما إذا كانت المباراة في مرحلة حاسمة من مسابقة، وموعد إقامة المباراة وحتى حالة الطقس يوم إقامة المباراة، كلها عوامل تؤثر على مزاج البرازيلين في الاهتمام بالمباريات.

وفي الموسم الماضي بلغ متوسط الحضور الجماهيري في الدوري البرازيلي 16418 مشجعا فقط.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: