إعلان

المركزي يوجه البنوك بتغذية ماكينات ATM بالنقدية اللازمة خلال إجازة العيد

12:29 م الأحد 01 مايو 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

خاطب البنك المركزي البنوك بضرورة مراقبة وتغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية اللازمة على مدار الساعة لضمان استمرار تقديم خدمتي السحب والإيداع للعملاء بجودة وكفاءة عالية دون توقف على مستوى الجمهورية وعلى مدار أيام إجازة عيد الفطر.

وتبدأ اليوم الأحد أول أيام إجازة عيد الفطر وهي أطول إجازة رسمية للقطاع، وتستعد البنوك لتفعيل خطة طوارئ تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM على مدار 24 ساعة لضمان استمرار تقديم الخدمات المصرفية السحب النقدي والإيداع.

وتشهد أيام إجازات البنوك في الأعياد والمناسبات زيادة كبيرة في الحركة من الجمهور على التعامل مع ماكينات الصراف الآلي لإجراء عمليات سحب أو أيداع نقدي من حساباتهم، ولذلك تكثف البنوك من مجهوداتها في تخصيص رصيد كافي من النقدية خلال أيام العطلة.

وأكد المركزي على البنوك بضرورة التنسيق مع سيارات نقل الأموال على مدار اليوم لتغذية ماكينات ATM في المولات والشوارع وحول البنوك بالنقدية اللازمة قبل نفادها من الماكينة لضمان استمرار عمليات السحب.

كما شملت تعليمات المركزي صيانة الماكينات وإصلاحها من أي أعطال مفاجئة، قد تطرأ أثناء عمليات السحب من العملاء للتجنب وجود زحام أمام الماكينة وللتسهيل على المواطنين في الحصول على خدمة مصرفية من السحب والإيداع بكفاءة.

وساهمت مبادرة البنك المركزي للشمول المالي على زيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي إلى 20 ألف ماكينة تقريبا منتشرة على مستوى الجمهورية في المدن والمحافظات المختلفة طبقا لآخر أرقام صادرة من المركزي في ديسمبر 2021.

وقال مسؤولو البنوك، إن ماكينات الصراف الآلي يتم تزويدها بأجهزة إنذار مربوطة بجهاز لاسلكي مع كل إدارات ATMM في كل بنك لتلقي إشارات بنفاذ أول قرب نفاذ النقدية وسرعة تغذيتها قبل خروجها عن العمل، أو وجود أموال محشورة في الماكينة لسرعة اتخاذ كل مسؤول منطقة بالبنك الإجراءات اللازمة لضمان استمرار الخدمة دون توقف لساعات طويلة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: