إعلان

مفاجأة مثيرة.. القهوة تحمي البشر من مرض خطير

09:40 م الأربعاء 15 مارس 2023

القهوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اكتشف باحثون بكلية الصحة العامة في إمبريال كوليدج لندن، فائدة مذهلة للقهوة، لم تكن معلومة من قبل، إذ اكتشفوا أن ارتفاع مستوى الكافيين في الدم قد يحدّ من كمية الدهون في الجسم ويقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ونقلت سكاي نيوز عربية غن مجلة "بي إم جي ميديسين"، إن الدور المحتمل لمشروبات الكافيين الخالية من السعرات الحرارية في تقليل مخاطر السمنة ومرض السكري من النوع الثاني قد بات مدعوماً ببيانات أكثر موثوقية.

وتتناقض هذه النتائج المثيرة مع المعلومات السابقة الشائعة عن ضرورة التقليل من تناول مشروبات تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي، لخطرها على صحة الإنسان.

ولاحظ الباحثون أنّ الدراسات السابقة تشير إلى أنّ شرب 3-5 أكواب من القهوة يومياً، وهي مصدر غني بالكافيين، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

لكن معظم الدراسة المنشورة حتى الآن تتعلق بالدراسات القائمة على الملاحظة، والتي لا يمكن أن تحدد بشكل موثوق علاقة سببية بين العوامل الأخرى التي يحتمل أن تكون مؤثرة، على ما يقول الباحثون.

كما أنه يصعب فصل أي تأثيرات محددة للكافيين عن المركبات الأخرى الموجودة في المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكافيين.

وقالةديبيندير جيل، من قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي، بكلية الصحة العامة في إمبريال كوليدج لندن، والباحث المشارك بالدراسة لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن نتائج الدراسة خلصت إلى أنّ ارتفاع مستويات الكافيين في البلازما قد يؤدي إلى خفض وزن الجسم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

والمغروف أنّ الكافيين يعزز عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حرق الدهون ويقلل الشهية.

وتشير التقديرات إلى أن تناول 100 مجم يومياً يزيد من استهلاك الطاقة بنحو 100 سعر حراري يومياً، مما قد يقلل بالتالي من خطر الإصابة بالسمنة.

فيديو قد يعجبك: