إعلان

جوجل تتحدي ChatGPT.. روبوت "بارد" ينطلق رسميا في 180 دولة

12:51 م الخميس 11 مايو 2023

روبوت ChatGPT

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة جوجل رسميا، إتاحة روبوت المحادثة القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي "بارد" في 180 دولة باللغة الإنجليزية وقالت إنها ستدمج قريباً هذه التقنية في عدد من المنصات الأخرى من بينها البحث على الإنترنت.

وقال رئيس جوجل سوندار بيتشاي في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا "نحن شركة ذكاء اصطناعي قبل كل شيء منذ سبع سنوات ونقف راهناً عند نقطة تحول".

وكانت شركة "ألفابت" المالكة لجوجل أعلنت في فبراير الماضي استحداث "بارد"، بعد الإقبال الواسع على برنامج "تشات جي بي تي" الذي ابتكرته شركة "أوبن ايه آي" بالتعاون مع "مايكروسوفت" وأطلقته في نوفمبر 2022.

وأثارت برمجية "تشات جي بي تي" اهتماماً واسعاً في العالم بالذكاء الاصطناعي التوليدي بفعل قدرتها على إنشاء نصوص متقنة مثل رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والقصائد، أو برامج معلوماتية، في ثوانٍ معدودة.

ومن المقرر أن يصبح "بارد" في المستقبل قادراً على إجراء محادثات بأربعين لغة، وأن يكون متعدد الوسائط، أي أن يستطيع إدراج صور في أسئلة المستخدمين وفي أجوبته.

وشرحت الشركة التي تحتل الصدارة عالمياً من حيث استقطاب الإعلانات الرقمية، التحول الذي سيشهده تدريجاً البحث على الإنترنت، إذ ستظهر أجوبة مكتوبة عن أسئلة المستخدمين فوق الروابط التقليدية، وسيكون في وسع هؤلاء التحدث مع البرنامج لطلب توضيحات مثلاً.

وتعمل المجموعة على استحداث امتدادات، بحيث يستطيع المستخدمون التفاعل مع الروبوت مباشرة من خرائط جوجل أو من البريد الإلكتروني أو معالج النصوص عبر الإنترنت "دوكس".

فيديو قد يعجبك: