إعلان

سر الــ X في تويتر.. ماسك يجهز لمشروع الذكاء الاصطناعي

12:09 م الأربعاء 12 أبريل 2023

تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

كشف تقرير لوكالة بلومبرج، أن منصة تويتر لم تعد شركة مستقلة، بل اندمجت في شركة حديثة تدعى إكس كورب "X Corp"، وفقا لوثيقة صادرة بتاريخ 4 أبريل وقدمت إلى محكمة كاليفورنيا.

وسبق أن أعلن إيلون ماسك مالك تويتر، عن رغبته في جعل المنصة مشابهة لتطبيق "WeChat" الصيني، وهو تطبيق شهير تملكه شركة "Tencent Holdings".

يقدم "وي شات" في كل شيء تقريبا، بدءا من المدفوعات وحجز التذاكر إلى تبادل الرسائل.

ويمتلك ماسك النطاق "X.com"، وهو اسم شركة مدفوعات عبر الإنترنت اندمجت في النهاية مع "PayPal".

وحسب تقرير لموقع إنسايدر يسعى ماسك إلى مشروع للشبكة في مجال الذكاء الاصطناعي، رغم أنه كان بين الموقعين الشهر الفائت على نداء لإيقاف موقت للأبحاث حول هذه التكنولوجيا المتطورة.

ونقل "إنسايدر" عن مصادر أن ماسك اشترى في الآونة الأخيرة حوالي عشرة آلاف معالج رسوم، وأن مشروع "تويتر" للذكاء الاصطناعي يشمل أداة لغويةً.

وتستطيع هذه الأدوات التي يستند تعليمها إلى كمّ كبير من البيانات توليد كل أنواع النصوص والإجابة عن أسئلة المستخدم عبر برامج على غرار "تشات جي بي تي" الذي أطلقته شركة "اوبن ايه آي" و"بارد" من "غوجل".

وأفاد "إنسايدر" أن ماسك الذي سرح الآلاف من موظفي تويتر منذ استحواذه على المنصة في أكتوبر، وظّف في المقابل متخصصين في الذكاء الاصطناعي.

ومن هؤلاء إيجور بابوشكين ومانويل كرويس اللذان عملا في مختبر "ديب مايند" للذكاء الاصطناعي ضمن مجموعة "ألفابت"، مالكة "جوجل".

وسبق لموقع "ذي إنفورميشن" المتخصص أن أفاد في نهاية فبراير الماضي أن ماسك يحاول تشكيل فريق لمنافسة "اوبن ايه آي" التي أحدثت ضجة كبيرة بنجاح روبوت المحادثة "تشات جي بي تي" الذي ابتكرته.

فيديو قد يعجبك: