إعلان

بعد سنوات النوم في العسل.. آيفون القابل للطي يقترب من الظهور

03:08 م الإثنين 20 فبراير 2023

شركه آيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حصلت شركة "آبل" أخيرا على براءة اختراع لهواتف قابلة للطي، وهي الخطوة التي تأخرت فيها كثيرا، إذا سبقتها بسنوات شركات سامسونج وهواوي وأوبو.
وسبق أن ترددت شائعات كثيرة عن اعتزام آبل إطلاق هواتف قابلة للطي، لكن التقارير كانت تفيد في كل مرة إن الشركة قررت تأجيل امشروع بسبب المشاكل التي تعاني منها الطرازات الأخرى، مثل التعرض للكسر وضعف الجودة.
وحصلت "آبل" مؤخراً على براءة اختراع جديدة تشير إلى أن لديها جهازاً قابلاً للطي في طور الصنع من شأنه أن يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع أجزاء متعددة من الهاتف الذكي لأداء مهام مختلفة.
وحسب نموذج براءة الاختراع، تم وضع الأزرار الافتراضية على جانبي الجهاز، ما يسمح للمستخدمين بالتحكم في الكاميرا ومستوى الصوت وسطوع الشاشة وخيارات أخرى، وستكون للهاتف شاشتان أمامية وخلفية.
ويقول نموذج براءة الاختراع: "قد يحتوي الجهاز الإلكتروني القابل للطي على جزء مرن وشفاف من الجدار ينضم إلى الجدران الشفافة المستوية". كما أن المكونات قد تتداخل بين الجدران المستوية الشفافة والجدران غير الشفافة، كما قد تتداخل طبقات العرض واللمس مع الجدران الشفافة وجزء الجدار المرن الشفاف. وتضيف: "يمكن أيضاً أن تتداخل هياكل مستشعرات اللمس مع الجدران غير الشفافة".

فيديو قد يعجبك: