إعلان

بالصور.. ما هو الوحش الأسطوري الذي سمي المتحور الجديد من كورونا باسمه؟

03:18 م الإثنين 23 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يبدو أن اسم المتحور الجديد من سلالة أوميكرون، لم يعجب الباحثين أو حتى الجمهور، إذ أطلق عليه منظمة الصحة العالمية اسم XBB.1.5، فهو ليس سهل النطق مثل كوفيد وكورونا وأوميكرون.

لذلك قرر بعض الباحثين تسمية هذا المتحو باسم "الكراكين".

ويمثل عدد المصابين بنسخة المتحور كراكين حاليا نحو 40% من جملة الإصابات حول العالم.

اسم كراكين اقترحه رايان جريجوري وهو أستاذ متخصص في علم الأحياء التطوري. وغرد على تويتر قائلاً "البعض منا أخذ على عاتقه تسمية المتحور الجديد خلال هذه السنة، لعدم اتخاذ خطوة لتسميته من قبل منظمة الصحة العالمية".

وأضاف "اعتدنا على تسمية هذه المتحورات بأسماء مخلوقات أسطورية وهذا يكون غالباً" خارج سياق المناقشات الفنية "وسرعان ما انتشر هذا الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقد يكون سبب شعبيته وانتشاره هو تشابهه مع الوحوش الأسطورية من ناحية شراسة تطور هذا الفيروس.

الكراكين هو كائن من الأساطير النرويجية، عبارة عن وحش بحري يقال إنه يسكن سواحل النرويج، وفي عام 1752 وصفه الأسقف النرويجي بونتوبيدان بأن له ظهراً بطول كيلومتر ونصف وجسد يظهر فوق البحر كجزيرة وأذرعه طويلة بصورة تمكنه من القبض على سفينة بأصابعه.

يقال أيضا إن الكراكين يعيش في الأعماق البعيدة للبحار والمحيطات، وهو أقرب إلى أخطبوط عملاق يعيش في المياه ويرهب النرويجيين منذ القرن الثاني عشر، لديه عينان كبيرتان ومخالب هائلة.

وشاع ظهور هذا الوحش في الأفلام السينمائية، وأشهرها CLASH OF TITANS.

فيديو قد يعجبك: