إعلان

كلفه 184 مليون دولار.. مهندس يحاول استعادة "بتكوين" من القمامة

10:02 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

عملات بتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

BBC

ألقى المهندس جيمس هاولز، قبل عشرة أعوام، قرص صلب يحتوي على معلومات لعملات بتكوين، الذي ألقاه خلال عملية تنظيف المنزل.

المهندس جيمس هاولز

وقال هاولز إنه إذا عثر على ذلك القرص، فإنه سيقدم 10 %، من قيمة العائدات لتحويل المدينة إلى مركز للعملة الرقمية المشفر، وفقًا لشبكة "بي بي سي" عربية.

وأوضح التقرير أن قيمة عملات بتكوين بلغت الآن حوالي 150 مليون جنيه استرليني، هو ما يعادل 184 مليون دولار.

ويعتزم هاولز انفاق الملايين في نبش مكب نفايات في مدينة "نيوبورت" جنوبي ويلز في المملكة المتحدة في محاولة منه للعثور على القرص الصلب المفقود، لكن المجلس البلدي للمدينة قال إن نبش الموقع سيشكل خطرا بيئيًا، بحسب الشبكة الإذاعية البريطانية.

وكان هاولز، وهو مهندس في تقنية المعلومات، قد تخلص بطريق الخطأ من القرص الصلب في عام 2013 بعد أن تمكن من تعدين 8000 عملة بتكوين في المراحل المبكرة من تطور العملة الرقمية.

المهندس جيمس هاولز

وأفاد التقرير أن قيمة عملة البتكوين تتقلب كثيرا، ففي يناير 2021، كانت قيمة ما يملكه هاولز من تلك العملة تبلغ حوالي 210 ملايين جنيه استرليني، ولكن مع الهبوط الكبير في قيمة العملة في وقت مبكر من هذا العام، فإن قيمة ما يملكه باتت أقل بكثير.

ورفض مجلس بلدي "نيوبورت"، الذي يملك مكب النفايات الذي يعتقد هاولز أن القرص الصلب موجود فيه، طلباته المتكررة بدخول الموقع لحفره لأسباب تتعلق بمخاوف بيئية وأخرى تتعلق بالوصول إليه.

والآن تعهد هاولز بتقديم حوالى 10 % من قيمة عائدات بيع العملات الموجودة على القرص الصلب، في حال تمكن من استعادته، لتمويل مجموعة متنوعة من المشاريع القائمة على فكرة تشفير العملات الرقمية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: