إعلان

لأول مرة منذ 10 سنوات.. تراجع أعداد المشتركين في نتفلكس

12:45 م الأربعاء 20 أبريل 2022

شركة نتفلكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد بدوي

اعترفت خدمة بث المحتوى نتفلكس بتراجع عدد المشتركين في الخدمة لأول مرة منذ 10 أعوام، حيث خسرت الخدمة 200 ألف مشترك خلال الفترة بين يناير ومارس من العام الحالي، متوقعة أن تراجع عدد المستخدمين ستستمر خلال الأشهر المقبلة. وقدّرت نتفلكس وصول معدل انخفاض عدد المشتركين في الخدمة إلى مليوني مشترك خلال الربع الثاني من العام الجاري.

أشارت الخدمة، في بيانها الرسمي إلى المستثمرين، إلى أن معدل نمو عوائدها قد تباطأ بشكل ملحوظ، فمع تفشي جائحة كورونا في 2020، شهدت الخدمة نمو غير مسبوق في عدد المشتركين، مما وجه التوقعات نحو أن تكون ذروة بطء النمو في 2021 نتيجة استمرار الجائحة في الانتشار.

وأرجعت الخدمة الانحدار الكبير في عدد المشتركين إلى رفع أسعار الاشتراك في الخدمة خلال العام الماضي.

وكانت الخدمة قد بدأت اختبار حلول مبتكرة لتقليص خسائرها الناتجة عن مشاركة كلمات مرور نفس الحساب بين أكثر من مستخدم، وكانت من بين تلك الحلول إتاحة إمكانية إضافة حتى مستخدميّن جديدين إلى نفس الاشتراك مقابل دفع رسوم مالية عن كل مستخدم، وبالتالي يتمكن أكثر من مستخدم يقطنون منازل مختلفة من الاستمتاع بالخدمة، ولكن في نفس الوقت دون التأثير على أرباح نتفلكس.

يُذكر أن أسعار الاشتراك في خدمة نتفلكس في مصر تبدأ من 120 جنيه للباقة الأساسية والتي تسمح بتشغيل الخدمة على جهاز واحد فقط، بينما الباقة القياسية سعرها 165 جنيه شهريا وتسمح بالمشاهدة على جهازين في نفس الوقت، أما أعلى باقة وهي المميزة واشتراكها يبلغ 200 جنيه شهريا وتتيح المشاهدة على أربع أجهزة في نفس الوقت، إلى جانب مشاهدة المحتوى بدقة تصل إلى جودة UHD الفائقة.

فيديو قد يعجبك: