إعلان

فيسبوك يطلق حملة "تأكد قبل ما تشارك" لرصد المعلومات المضللة

01:01 م الإثنين 09 نوفمبر 2020

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة فيسبوك دخولها في شراكة مع منصة "فتبينوا" شريك تدقيق الحقائق في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لإطلاق حملة تثقيفية تحت عنوان #تأكد_قبل_ما_تشارك، لرفع الوعي المجتمعي تجاه رصد الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة وخصوصاً المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

وقالت في بيان صحفي اليوم الاثنين إن فيسبوك و"فتبينوا" طورا موقعًا إلكترونيًا هو www.thinkbeforeyoushare.com والذي سيوجه أسئلة للناس تحفزهم على التفكير في المعلومات التي يشاهدونها من خلال المنشورات وذلك من خلال 3 أقسام معلوماتية التي تسلط الضوء على موضوعات هامة حول الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة.

وهذه الأسئلة هي كيف أفكر كمدقق الحقائق؟ والفروقات بين المصدر الموثوق والمصدر الزائف؟ ومخاطر المعلومات المضللة ونشر الأخبار الزائفة؟.

قال فارس عقاد فارس عقاد، رئيس شراكات الأخبار في أسواق النمو في فيسبوك: "نعمل على ربط المستخدمين بالمصادر الدقيقة والموثوقة، كما نعمل على إظهار أقل قدر ممكن من المعلومات المضللة، خاصة تلك التي تتعلق بجائحة كوفيد-19".

وأضاف: "قمنا باستثمارات كبيرة لإزالة الحسابات والمحتوى الذي ينتهك معايير مجتمعنا وسياساتنا الخاصة بالإعلانات وبالحد من انتشار الأخبار الكاذبة، ورفع وعي المستخدمين من خلال منحهم المزيد من السياق حول المشاركات والتعليقات التي يرونها".

وبحسب عقاد فإن هذه الحملة الجديدة، تؤكد التزام الشركة تجاه هذه القضية، مشيرًا إلى تطلعهم إلى توسيع نطاق معركة في مواجهة المعلومات والأخبار المضللة.

ويحتوي الموقع الإلكتروني على محتوى تفاعلي، ويتضمن اختبار مصمم لإيصال معلومات دقيقة لعموم الناس حول عدد من المواضيع المختلفة من خلال توجيه أسئلة للمستخدمين للاختيار بين الإجابات الصحيحة والخاطئة.

ويقدم الاختبار أسئلة عامة وحقائق، وهي تلك التي غالباً ما يصادفها المستخدمون على مختلف المنصات وذلك بهدف نشر الوعي حول تلك الرسائل والمعلومات المضللة، بحسب البيان.

وقال معاذ الظاهر، المدير التنفيذي ومؤسس "فتبينوا": "في ضوء احتمال وجود معلومات مضللة على منصات فيسبوك، نحن ملتزمون بتقليل نشر الأخبار الكاذبة باللغة العربية، ومنح المستخدمين القدرة على اتخاذ قرارات واعية قبل الضغط على زر "المشاركة" أو "إعادة التوجيه".

فيديو قد يعجبك: