• بيل جيتس يعترف بخطأ كلف مايكروسوفت 400 مليار دولار​

    06:24 م الإثنين 24 يونيو 2019
    بيل جيتس يعترف بخطأ كلف مايكروسوفت 400 مليار دولار​

    بيل جيتس

    كتب - عاصم الأنصاري:

    صرح مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، أن أكبر خطأ ارتكبه في فترة إدارته للشركة هو خسارة نظام تشغيل "أندرويد"، والسماح لشركة جوجل بتطويره، إذ كلف "مايكروسوفت" 400 مليار دولار.

    وقال جيتس خلال مؤتمر "Village Global": " إن أكبر خطأ على الإطلاق هو سوء الإدارة الذي تورطت فيه، والذي تسبب في فقدان مايكروسوفت لفرصة أندرويد، الذي يشكل المنصة الرئيسية للهواتف، بخلاف أجهزة أبل، وكان على مايكروسوفت الفوز بهذا النظام التشغيلي".

    وأضاف "في سوق برامج الأجهزة المحمولة يحصل الفائز على كل شيء، واليوم هناك شركة واحدة قادرة على منافسة "أبل"، وبسبب زلتي في هذا المجال كسبت شركة جوجل 400 مليار دولار كان من المحتمل أن تكسبها مايكروسوفت".

    ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، أشار جيتس إلى "أن مايكروسوفت لا تزال قوية بما فيه الكفاية ومنافسا مهما في سوق الإلكترونيات والبرمجة، لكن لولا ذلك الخطأ لكانت على رأس قائمة المنافسين في هذه السوق، وليست مجرد منافس بين الأوائل فحسب".

    كما أفاد مؤسس مايكروسوفت "منذ العام 2000 بدأت مايكروسوفت في تطوير نظام خاص لتشغيل الهواتف الذكية، لكنها لم تستطع أن تحتل الصدارة في سوق هذه الأنظمة.. وخطأي هو أن هذا النظام لم يستطع أن يصبح مثل نظام أندرويد".

    وفشلت "مايكروسوفت" في الاستمتاع بنفس النجاح الذي حققه "أندرويد" و"آي أو إس"، وذلك بسبب المشكلات التي واجهتها الشركة في متجر التطبيقات، حيث مثل نقص التطبيقات مشكلة كبيرة لم تستطيع تجاوزها.

    واستحوذت "جوجل" على نظام "أندرويد" في عام 2005 مقابل 50 مليون دولار، واعترف الرئيس التنفيذي السابق لجوجل، إريك شميدت، بأن التركيز الأساسي لـ"جوجل" كان التغلب على جهود "ويندوز موبايل" من "مايكروسوفت".

    إعلان

    إعلان

    إعلان