إعلان

نيلسن: الجهاز اللوحي بات بديلًا للهاتف الذكي في مصر

04:11 م الإثنين 25 أغسطس 2014

الجهاز اللوحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

أشارت دراسة حديثة أجرتها شركة نيلسن القابضة، أن انتشار الهاتف الذكي في المناطق الحضرية بمصر قد وصل إلى 54٪، يليه الكمبيوتر المحمول بنسبة 32٪، ثم الجهاز اللوحي بنسبة 13٪.

وعلى الرغم من أن انتشار الأجهزة اللوحية يبدو محدودًا للغاية، إلا أن هناك سوقًا كبيرة غير مُستغلة تنتظر التطوير؛ حسبما أورد مدير رؤى المستهلك في نيلسن مصر وبلاد الشام، أحمد جمال.

وكشف جمال عبر الدراسة التي تلقى مصراوي نسخة منها اليوم الاثنين، أن الجهاز اللوحي لم يعد الجهاز الذي يترك في المنزل كم أن مستخدميه مستعدون لتحرير أنفسهم من قيود الواي فاي والاستثمار في باقة 2G / 3G لكي يصبح الجهاز هاتفا متحركا بالفعل.

وأضاف أن تلك النتائج تطعن في الافتراض أن أجهزة التابلت والهواتف الذكية تكمل بعضها البعض، فقد أثبتت الأرقام أن الاستبدال لا مفر منه، وأن مصنعي الأجهزة عليهم التسليم بهذه النتيجة وتقديم عروض جديدة بناء عليها.

وفي الوقت ذاته، لفت إلى أن غالبية مستخدمي الجهاز اللوحي تراوحت أعمارهم بين سن 20 و 44، وأكثر من 50٪ من الآباء سمحوا لأولادهم باستخدامه، بما يعد مؤشرا قويا على وجود اتجاه متزايد في المستقبل حيث الأجيال الجديدة أكثر عرضة لهذه الأجهزة، وربما يستمرون على نهج آبائهم والسعي للحصول على أجهزتهم اللوحية الخاصة بهم في نهاية المطاف.

يُذكر أن نيلسن القابضة تعد إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال المعلومات والقياس من خلال الهاتف المحمول، وتتواجد في حوالي 100 دولة، ومقرها في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، وديمن، هولندا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان