إعلان

افتتاح ''مختبر'' إريكسون وفيسبوك في النصف الثاني من العام الجاري

03:34 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت إريكسون وفيسبوك إطلاق مختبر الابتكار المُشترك لدعم مبادرة Internet.org، ويعد هذا المختبر هو ثمرة التعاون المُشترك بين إريكسون وفيسبوك وسيعمل على توفير البيئة المناسبة والخبرات اللاّزمة لتحسين التطبيقات، الشبكات، الأجهزة والخدمات لمستخدمي الإنترنت الخمسة مليارات المستقبليّين.

ومن المتوقع افتتاح المُختبر الجديد في النّصف الثّاني من عام 2014 في شركة فيسبوك في مينلو بارك، كاليفورنيا، وسيعمل على معالجة الجانب الأكثر أهمية من هدف Internet.org الا وهو اتاحة النّفاذ إلى الإنترنت للجميع.

كما ستقوم شركة إريكسون بتزويد فيسبوك ومطوّري التّطبيقات بالقدرة على محاكاة بيئات شبكيّة مختلفة من جميع أنحاء العالم. مما سيسمح لهم بتطوير واختبار تطبيقات وخدمات الهاتف الجوّال.

وقال جاي باريك نائب رئيس قسم هندسة البنية التّحتية في فيسبوك: ''بفضل هذا المختبر، سيتمكّن المطوّرون من محاكاة ظروف الشبكة المتوفرة عادةً في الأسواق الجديدة، ممّا يمنحهم بيئة لاختبار وتحسين تطبيقاتهم وفق عددٍ من السّيناريوهات المختلفة. تقدّم لنا إريكسون هذه القدرة الفريدة ونحن سعداء أنها اتخذت مركزًا رياديًّا معنا في هذه المبادرة.''

وسيساهم المُختبر في إزالة واحدة من العقبات المادّية الرئيسية التي تواجه السعي إلى توفير الإنترنت للجميع. عادةً، لا يستطيع المطوّرون سوى النّفاذ إلى بيئة الشبكة الخاصة بالموقع الذي يتواجدون فيه فعليًّا. انما يعمل المستهلكون اليوم ضمن بيئات شبكيّة مختلفة (2G، 3G، 4G، واي فاي) مستخدمين عدّة أنظمة تشغيل للهواتف الجوّالة، ومجموعة واسعة من الأجهزة، ممّا قد يجعل هذه العمليّة شديدة التعقيد بالنسبة للمطوّرين.

وسيسهّل مختبر الابتكار المشترك العمل ضمن بيئات شبكيّة متعددة بهدف الاختبار والتحسين، وستتواجد جميعها في مكان واحد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: