إعلان

شقق لكل المواطنين.. وحدات وأراضي تطرحها وزارة الإسكان قريبا

09:00 ص الإثنين 25 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
تستعد وزارة الإسكان ممثلة في الهيئات التابعة لطرح عدد كبير من المشروعات والتي تتناسب مع كل الفئات فمنها لمحدودي الدخل ومنها لمتوسطى الدخل، والتي نستعرضها على النحو التالي:

أول مشروعات ستكون عن طريقة هيئة المجتمعات العمرانية، ضمن آلية الإتاحة الدائمة لتخصيص الوحدات السكنية الشاغرة في عدد من المدن الجديدة.

الشقق التي سيتم طرحها ستكون بمشروعات (الإسكان المتميز - سكن مصر - جنة بمدن رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - ناصر غرب أسيوط - غرب قنا - ملوي الجديدة) للحجز الفوري من خلال جهاز المدينة المختص، على أن يقوم جهاز المدينة المختص بإعداد البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة لإدراجها بكراسة الشروط

وللتقديم بهذه المشروعات لابد من سداد دفعة جدية الحجز والتي وصلت لـ25 ألف جنيه لوحدات الإسكان المتميز، و50 ألف جنيه لوحدات سكن مصر، و100 ألف جنيه لوحدات جنة.

وجاءت شروط التقديم على النحو التالي:
- أن يكون شخصا طبيعيا وله أهلية التصرف، وألا تقل سنه عن 21 عاما عند التقديم.

- يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًا على قاصر، وفي حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

- يتم التعامل طبقا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير، ويتم شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة وفقا للوحدات التي سيتم الإعلان عنها.

- يتم تقييم الموقف كل 6 أشهر لقياس مستوى الإقبال واتخاذ اللازم وفقا لمتطلبات السوق والعملاء.

ولمزيد من التفاصيل عن هذه المشروعات اضغط هنا

المشروع الثاني سيكون تابع هيئة تعاونيات البناء والإسكان، والتي تتبع وزارة الإسكان أيضًا، حيث أعلنت هيئة تعاونيات البناء والإسكان عن التجهيز لطرح جديد يشمل قطع أراضي ومحلات تجارية ووحدات سكنية.

وقال اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بأنه سيتم الإعلان عن أطروحات جديدة قطع أراضي خدمية ومحلات تجارية ووحدات سكنية خلال شهر أكتوبر المقبل، بعدد من محافظات مصر؛ وذلك بأسعار مميزة وتسهيلات في السداد.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل تلك الطروحات في الصحف الرسمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية. اضغط هنا

المشروع الثالث الذي من المتوقع ان يتم طرحه خلال الفترة القريبة المقبله هي شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

وقالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن آخر إعلان لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل شهد إقبالا كبيرا جدا، حيث كان عدد المتقدمين أعلى من الوحدات المتاحة للحجز في بعض المدن.

وأضافت عبدالحميد في تصريحات تليفزيونية: "سنُعلن قريبا عن شروط جديدة للمتقدمين من خارج الأولوية، وهم المتقدمين اللي عددهم أكثر من الوحدات المتاحة، حتى نستوعب هؤلاء المتقدمين وفقا لشروط جديدة لمن يرغب في الحجز".

وأكدت أن الإعلان الجديد سيكون قريبا وهو عبارة عن طرح وحدات لاستكمال عدد المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في الإعلان السابق واعتبارهم خارج الأولوية.

وأشارت إلى أن مدينة أكتوبر الجديدة تم طرح بها ما يقرب من 13 ألف وحدة تقدم عليهم أكثر من 95 ألف حاجز، لكننا نحاول استيعاب كل المتقدمين.

وأوضحت مي عبدالحميد، سيتم الإعلان عن شروط جديدة وسيكون هناك تسعيرا جديدا للوحدات، لكننا نحاول معالجة ارتفاع السعر بزيادة قيمة الدعم المباشر، بجانب دعم الفائدة والتي تكون مخفضة، فمع الشروط الجديدة ستظل مقبولة ومتاحة للشريحة المستهدفة.

فيديو قد يعجبك: