إعلان

مباراة الفصل.. كيف كان كأس العالم هدف كيروش الأول مع منتخب مصر؟

04:22 م الثلاثاء 29 مارس 2022

كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر

تقرير - مها صلاح الدين:

منذ الثامن من سبتمبر 2021 حينما أعلن اتحاد الكرة المصري البرتغالي "كارلوس كيروش" مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، لم يخف علينا هدفه الأول مع المنتخب، وهو التأهل لكأس العالم.

في السطور التالية، يرصد "مصراوي" كيف لم ير "كارلوس كيروش" في كل ما مضى؛ من بطولة كأس العرب، ونهائيات كأس الأمم الأفريقية خسارة، بل تحضيرًا لهدفه الأول؛ وهو الصعود بمنتخب مصر، والتأهل لكأس العالم، عبر تصريحاته ومؤتمراته الصحفية، المنشورة على الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم.

"اسمحولي أن أكون مصريًا"

في 16 سبتمبر 2021 خرج كارلوس كيروش للمرة الأولى في مؤتمر صحفي على المصريين، يطلب منهم أن يعتبرونه مصريًا ليحقق حلم الصعود إلى المونديال.

1ووقتها، وعد كيروش المصريين قائلًا: "سأكرس حياتي لكم، ومن أجل مساعدتكم ليظهر الفريق بأفضل شكل ممكن".

2في 7 أكتوبر 2021، قبل إنطلاق مباراة ليبيا في الجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم، وعد كيروش بأنه يجعل الشعب المصري سعيدًا.

3"لم أقدم سحرًا"

في الثاني عشر من أكتوبر 2021، وبعد الفوز على المنتخب الليبي بهدف من توقيع عمر مرموش، أكد كيروش أنه لم يقدم سحرًا مع المنتخب ليظهر بآداء جيد بل قال:

4"لن ننظر إلى نتائج الآخرين"

في الثالث عشر من نوفمبر 2021 ، وبعد التعادل الإيجابي مع أنجولا، والتأهل إلى المباراة الفاصلة بعد تصدر المجموعة الأفريقية بـ 11 نقطة، قال كيروش:

5"كأس العالم له الأولوية بالنسبة لنا"

في الرابع عشر من نوفمبر 2021، وقبيل مباراة الجابون، قال كيروش أن كأس العالم ملك كل البطولات، وفخر لكل منتخب أن يشارك به، مؤكدًا أن هدفه الأساسي مع منتخب مصر.

6وأضاف قائلًا: "أنا سعيد بأن أضع على كاهلي مسؤولية التأهل لكأس العالم، هذه سادس تصفيات كأس عالم لي، وإذا استطعت التأهل هذه المرة، سيكون هذا إنجاز شخصي، بأن أتأهل إليه 5 مرات".

وهنا أشار لأول مرة، أنه على الرغم من أنه سيسافر إلى الكاميرون للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بهدف الفوز، إلا أن كأس العالم هو الهدف الأكبر بالنسبة له.

7"كـأس العرب بطولة تحضيرية"

في السابع والعشرين من نوفمبر، وقبل السفر إلى الدوحة للمشاركة في كأس العرب، أكد كيروش أنه بالتأكيد سيسافر من أجل الفوز، ولكنها بالنسبة له ليست إلا بطولة تحضيرية على ملاعب كأس العالم.

8

في الثلاثين من نوفمبر من العام الماضي، وقبيل مباراة لبنان في كأس العرب، أعرب كيروش عن أهمية كأس العرب تحضيرًا لكأس العالم في حضور الجماهير، قائلًا:

9

"تونس صعدت خمسة مرات إلى كأس العالم"

في الرابع عشر من ديسمبر الماضي، قبيل نصف نهائي كأس العرب، وقبل مواجهة المنتخب التونسي، وضع كيروش نصب عينه عدد مشاركة المنتخب التونسي في كأس العالم، كمقياسًا لقوته، قائلًا:

10

"لا يوجد بند في عقدي عن الفوز بكأس الأمم الأفريقية"

في مؤتمر صحفي في الثاني من يناير هذا العام، وقبل الانخراط في ماراثون، كأس الأمم الأفريقية، شدد كيروس على أن هدفه الأول هو التأهل لكأس العالم في قطر 2022 وليس الفوز بالبطولة الإفريقية، قائلًا:

11ماراثون مارس

ومع الانخراط في البطولة الأفريقية، توقف كيروش عن التحدث عن كأس العالم، خاصة مع تصاعد آمال المصريين بالفوز بالبطولة، بعد الوصول إلى المباراة النهائية، ومع هزيمة مصر أمام السنغال في نهائي كأس أبطال أفريقيا، أصبح الفوز عليهم في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، لا بديل له بالنسبة لهم، وهكذا كيروش، حيث قال في 16 مارس الجاري:

12

وفي الخامس والعشرين من مارس الجاري، قبيل مباراة السنغال الماضية، قال كيروش في المؤتمر الصحفي:

13وبعد الفوز بهدف واحد، في استاد القاهرة على السنغال قال كيروش: "لا أرى أي سبب للحزن أو الغضب؛ فنتيجة المباراة كانت الفوز على السنغال، بطل أفريقيا والذي صعد لكأس العالم العديد من المرات".

وأكد على قدرته على الصعود بالمنتخب إلى كأس العالم قائلًا:

14 (1)

وأخيرًا، قبل يومين وجه كيروش رسالته إلى الجماهير المصرية، قائلًا:

15

فهل يحقق كيروش هدفه، ويفي بوعده اليوم؟!

فيديو قد يعجبك: