إعلان

بطل فيديو "إلحقونا الناس بتموت": "أعز أصحابي ماتوا في القطر وغرضي كان الاستغاثة"

09:17 م السبت 27 مارس 2021

بطل فيديو إلحقونا الناس بتموت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد شعبان:

قال رحيل عامر، بطل فيديو "الحقونا الناس بتموت" الخاص بحادثة قطاري سوهاج، إنه لم يسعى لتصوير فيديو البث المباشر بعد الحادث بهدف الشهرة أو "التريند"، وإنما كان بمثابة رسالة استغاثة إلى المسؤولين والإسعاف لإنقاذ ضحايا الحادث.

ورد "عامر"، الذي ظهر في بث مباشر عبر صفحته بموقع فيسبوك، مساء اليوم، على الانتقادات التي وجهت إليه بعد نشر الفيديو، والتي تراوحت بين اتهامه بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، وانتقاد استمراره في تصوير البث لأكثر من نصف ساعة، دون مساهمته في إنقاذ الضحايا.

ووقع حادث مروع، ظهر أمس الجمعة، إثر تصادم القطار "157 مميز الأقصر - الإسكندرية"، بآخر "2011 مكيف أسوان – القاهرة"، ليخلّف الحادث وراءه وفاة 19 ضحية و3 أكياس أشلاء، وإصابة 165 آخرين، حسب وزارة الصحة.

وقالت هيئة السكك الحديدية في بيان، إنه "أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر - الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين"، في حين أثار الحادث الأليم ردود فعل واسعة، حيث توعّد الرئيس عبدالفتاح السيسي المتسببين فيه، وأعلن عن توجيهات بدفع تعويضات لأسر الضحايا، قائلاً في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "كل من تسبب في الواقعة بإهمال أو فساد أو غيره سينال جزاءه دون استثناء أو تلكؤ أو مماطلة".

كان رحيل، أحد ركاب القطار المميز، قد نشر فيديو بث مباشر، عبر صفحته بموقع فيسبوك، في الساعة 12:05 ظهر أمس، بعد ووقع الحادث بنحو 20 دقيقة، وعلا صوت استغاثته في الفيديو قائلاً: "إلحقونا إلحقونا، القطر عمل بينا حادثة في سوهاج، الناس بتموت، الناس معجونة في بعض"، فيما ظهرت سيدة تبحث عن النجاة، بينما حاول عدد من الشباب إنقاذ آخر، غطته الدماء، وسط محاولات إنقاذ المصابين وانتشالهم من بين مقاعد العربة.

ولاقى الفيديو تفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداوله عدد كبير من المستخدمين، وحقق أكثر من مليون مشاهدة.

ونفى رحيل، علاقته بجماعة الإخوان، المصنفة، قائلاً: "أنا لا ليّا في الإرهاب ولا الخيانة ولا في الإخوان، أنا مليش غير في لقمة العيش، وكان كل هدفي إن الناس تلحقني"، فيما لفت إلى أنه لم يستطع الحركة بسبب إصابة في قدمه جراء الحادث، لذلك لم يتمكن من التحرك لإنقاذ السيدة التي ظهرت في الفيديو وهي تطلب الاستغاثة.

تابع الشاب: "ربنا ما يكتب على حد اللي أنا شفته، لما يبقى صاحبك ودفعتك وباقيلكم 20 يوم وتخلصوا خدمة مع بعض، كان قاعد جنبي وفجأة مشوفتوش، القطر اتقلب، والناس سايبة اللي ماتوا وماسكين فيا أنا. أنا صحابي وواد خالي ماتوا قدامي وانا مش قادر أعملهم حاجة".

فيديو قد يعجبك: