إعلان

المذاكرة أولى.. هدوء بالشاطئ العام وكورنيش السويس بسبب الامتحانات

04:20 م الإثنين 06 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

سيطر الهدوء على الشاطئ العام في السويس، ومنطقة الكورنيش وممشى أهل السوايسة في عطلة شم النسيم بالسويس، بسبب امتحانات صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتي تبدأ بعد غد الأربعاء.

وخلى كورنيش السويس من رواده في شم النسيم والذين اعتادوا على قضاء يوم الإجازة، وتناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء، إلا أن الاستعداد للامتحانات والدروس حال دون ذلك.

ولم يختلف المشهد في شاطئ السوايسة، الذي بدا خاليا من المصطافين، بعدما كان في السنوات السابقة يغلق أبوابه ويكتفي بالزائرين قبل آذان الظهر، بعد تحقيق نسبة إشغال تزيد عن عدد المقاعد والمظلات على الشاطئ، بينما توافد عشرات الأسر فقط على الشاطئ في شم النسيم هذا العام.

وشهد الشاطئ العام أعمال تطوير خلال الأيام الماضية استعدادا لاستقبال الأسر في شم النسيم، حيث جرى تجديد المظلات وتوفير مقاعد إضافية للمصطافين، وانشاء مظلات جديدة يسار الشاطئ في مواجهة البوابة الرئيسية، مع تجديد وصيانة الكبائن من الداخل.

وقال عماد بدر الدين مدير الشاطئ، إن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس وجه بالسماح بدخول الشاطئ مجانا للأسر في عطلة شم النسيم، يومي الأحد والاثنين، والسماح بتحصيل رسوم تأجير الشمسية والكراسي فقط بواقع 60 جنيها للمظلة و4 كراسي، تخفيفا عن الأسر.

فيما اختلف الوضع في شاليهات بورتوفيق حيث بلغت نسبة الاشغال 100%، وقضت الأسر ليلة شم النسيم على شاطئ خليج السويس، واستمتعوا بمياه خليج السويس الدافئة، مع توافر عوامل الأمان على الأطفال.

وأوضح أن أسعار استئجار الشاليهات مناسبة لجميع الأسر، حيث تبلغ تكلفة استئجار الشاليه الصغير 750 جنيها، والدوبل 1000 جنيه، والعائلي 1250 جنيها، وكلها بإطلالة مباشرة على البحر وهناك عمال خدمات ينفذون أعمال الصيانة الطارئة بالشاليهات، فضلا عن وجود مغسلة مركزية الأغطية والمفروشات التي يجري استبدالها بعد مغادرة كل أسرة.

وتتسم شاليهات بورتوفيق بهدوء الأمواج بالشاطئ وقصر عامود المياه والذي لا يتجاوز 1 متر في مسافة تمتد 300 متر من الشاطئ، ما يمثل عامل أمان للأطفال، كما توفر الشاليهات خصوصية للأسر، حيث تفصل مسافة بين كل شاليه وأخر وكل شالية يمثل وحدة منشأة منفصلة عن غيرها، ولا يسمح للشباب باستئجار الشاليهات خلال المواسم التي تشهد توافد الأسر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان