إعلان

بني سويف تنهي استعداداتها لموسم حصاد القمح

04:38 م الإثنين 15 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- حمدي سليمان:

أنهت محافظة بني سويف الاستعدادات لموسم حصاد القمح الذي انطلق خلال الأيام الجارية، بكافة مراكز المحافظة السبعة، حيث تبلغ المساحة المنزرعة هذا العام 119 ألف فدانا.

من جانبه أكد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، أن إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طنا، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وترابية، وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى المحافظة.

وأشار إلى تشكيل لجنة عليا بعضوية التموين، والزراعة، وممثلي الحماية المدنية، وفنيين الصوامع، وبعض الجهات المعنية الأخرى، للمرور علي الصوامع والشون للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال القمح.

وأوضح المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، أن المحافظة تحتوي علي 4 مواقع لصوامع القطاع العام إحداهما في منطقة كوم أبو راضي بمركز الواسطى وتحتوي 12 خلية سعة الخلية 5000 طن بإجمالي 60 ألف طن، وفي قرية سدس 12 خلية أخرى سعة الخلية 5000 طن بإجمالي 60 ألف أيضا، جرى تجهيزها بأحدث نظم تكنولوجيات التخزين في العالم، والتي تطبق نظم حديثة في إدارة ومراقبة المخزون، وتبخير ومراقبة درجة حرارة المخزون، ومنظومة مكافحة الحريق ونظام اللاسلكي.

وأضاف أنه في منطقة بوهلر 6 خلايا سعة الخلية 5000 طن وفي مدينة الواسطى 10 خلايا سعة الخلية 500 طن فقط، فضلا عن 15 شونة مطورة بمختلف مراكز المحافظة، و شونتين خراسانيتين إحداهما بقرية بهبشين، والأخرى بمنطقة الشيخ هارون، و 3 شون ترابية.

وأشار إلى إمكانية الاستعانة ببعض الصوامع الخاصة التي ترجع ملكيتها لشركات وليست لأفراد في حالة زيادة الإنتاجية للأراضي المنزرعة بالقمح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان