إعلان

جثة معلقة في شجرة تثير ذعر الأهالي بسوهاج

11:13 ص الجمعة 23 فبراير 2024

جثة-أرشيفية

سوهاج- عمار عبدالواحد:

عثر أهالي في محافظة سوهاج على جثة شخص معلقة في شجرة داخل أرض زراعية، ما أثار حالة من الذعر، وجرى إبلاغ الأجهزة الأمنية للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين أن شابا أنهى حياته شنقًا، بقطعة قماش معلقة في شجرة بأرضه الزراعية، بالبلينا جنوبي محافظة سوهاج، نُقلت الجثة لمشرحة المستشفى، وكشفت أسرته غموض الواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة البلينا بلاغًا بالعثور على جثة "محمد. ا" 38 عامًا صياد معلقة بقطعة قماش في فرع شجرة بأرضه الزراعية، دائرة المركز.

انتقل إلى مكان البلاغ مأمور وضباط المركز، وبمناظرة الجثة تبين أن المذكور يرتدي كامل ملابسه، ووجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة.

أفاد شقيقه "مصطفى" 22 عامًا، طالب بأن شقيقه المذكور أقدم على الانتحار؛ لمعاناته من مرض نفسي وعصبي، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في الواقعة.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: