إعلان

تسليم عقود الوحدات السكنية لـ36 أسرة من متضرري السيول في أسوان - صور

07:44 م الثلاثاء 16 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

سلّم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ومسئولو مؤسسة "مصر الخير"، اليوم الثلاثاء، عقود الوحدات السكنية لـ36 أسرة من الأولى بالرعاية، بالعمارة السكنية التي أقامتها المؤسسة لنقل الأسر المتضررة من السيول بمنطقة عزب كيما.

وقال المحافظ، إن ذلك استكمالاً لسلسلة النجاحات والإنجازات التي يحققها المجتمع المدني على أرض أسوان، وفي مقدمته مؤسسة مصر الخير برعاية كريمة من الدكتور على جمعة، رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، وهو ما يجعلنا دائمًا نكن لهذه المؤسسة العريقة كل الاحترام والتقدير، فهي بحق نموذجًا يحتذى به، وشريك أساسي وفعّال للجهود التنفيذية المبذولة.

وأضاف أن ذلك يتوازى مع سلسلة الجهود التي تبذلها المحافظة بمختلف أجهزتها التنفيذية من أجل تلبية كافة المطالب والاحتياجات الجماهيرية وبما يصب في تحقيق المنفعة العامة وصالح المواطن الأسواني.

ومن جانبه، أعرب أحمد يوسف، مدير المساعدات المباشرة بمؤسسة "مصر الخير" عن سعادته بالانتهاء من تسليم عقود السكن الآمن لمن تضرروا من السيول في العمارة السكنية التي أنشأتها المؤسسة بدعم من خلال تجميع تبرعات فردية من بعض المتبرعين، بالإضافة لبعض شركات القطاع الخاص والبنوك في إطار بند تحسين بيئة السكن في حملة سكن ودفا لأهالي أسوان.

وأوضح أن أرض العمارة السكنية تقع على مساحة 400 متر مربع، وتكفلت مؤسسة "مصر الخير" بكافة الأعمال الإنشائية للعمارة، وتم مراعاة أن الموقع الجغرافي للعمارة قريب من سكن المستفيدين مع الفارق أنه بعيدًا عن المخرات وسط منطقة سكنية.

وقال أحمد موسى، إنه تم الانتهاء من إنشاء العمارة السكنية للمؤسسة من خلال التنسيق الكامل مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، كما أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات اللازمة لتيسير عمليات البناء وفق المعايير المحددة، على أن تكون لكل وحدة إيجار رمزي، وتكون عقود للمستفيدين لمدة 5 سنوات، وذلك لوجود حافز للمستفيدين للحفاظ على الوحدات السكنية واستخدامها الأمثل، ويراعى تجديد العقود بعد نهاية المدة في حالة التزام المستفيدين بشروط التعاقد.

وأشار إلى أنه تم تصميم الوحدات السكنية والعمارة لتلبية جميع احتياجات المستفيدين، وتم موافقة المحافظة على التصميم المقترح من المؤسسة، فيما سيتم تسليم بعض المستفيدين مستلزمات وأجهزة منزلية لضمان حياة آمنة كريمة ومستقرة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان