إعلان

صمم 20 موديل.. "محمود الريفي" يبدع في تفصيل الجلباب البلدي والخليجي بسوهاج (فيديو وصور)

01:52 م الخميس 21 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

عرضت الصفحة الرسمية ل"مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بثًا مباشرًا بعنوان (20 موديل خليجي وصعيدي.. شاهد تفصيل الجلاليب البلدي في سوهاج).

وقال المعلم محمود الريفي، ترزي عربي بمدينة طهطا شمالي محافظة سوهاج إنه تمكن من اتقان صنعته في الجلباب البلدي الصعيدي، حتى استطاع احتراف تفصيل الجلباب الخليجي بموديلاته المختلفة.

وأضاف "الريفي " أنه لديه أكثر من 20 موديل جلباب خليجي يقوم بتفصيلها لزبائنه من مختلف محافظات مصر، مشيرًا إلى أن بعض من أبناء دول آسيا وأفريقيا يرتدون جلاليب من تفصيله، عن طريق المبتعثين الأزهريين في تلك الدول، لافتًا إلى أن جلاليب خليجي من تفصيله سافرت الأسبوع الجاري لأحد أبناء المالديف مع زبون من زبائنه المبتعثين هناك.

وأوضح المعلم محمود الريفي أنه بدأ حياته العملية ترزي بنطلون وقميص في طهطا، ثم اتجه بعد ذلك لتفصيل الجلباب البلدي ثم الخليجي، عندما كان عمره آنذاك حوالي 18 عامًا، مضيفًا أن موهبته الفنيه في الرسم ساعدته كثيرًا على الإبداع في تصميم وتقفيل الجلاليب بشكل يفوق الشغل الجاهز الذي يباع في المحال والسلاسل التجارية.

وتابع "الريفي" أنه يسمي الموديل باسم أول زبون يطلبه أو يرتديه، مشيرًا إلى أنه استطاع من خلال إدخال الحداثة في تصميم الجلباب الخليجي على عودة كثير من الشباب والموظفين لارتداء الجلباب مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان