إعلان

الكيلو بـ 190 جنيها.. توفير لحوم سودانية طازجة وبرازيلي مجمدة بجنوب سيناء

04:48 م الأربعاء 07 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن وزارة التموين خصصت حصة من العجول السودانية للمحافظة لطرحها في الأسواق بأسعار مدعمة للمواطنين، وجرى بالفعل استلام 10 عجول تم ذبحها وتوزيع اللحوم على منافذ البيع التابعة لمديرية التموين "دلتا ماركت" بكافة مدن المحافظة، بإجمالي 2000 كيلو لحوم.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى بيع اللحوم بسعر 190 جنيه للكيلو، طبقًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومن المقرر أن يجري استلام دفعات أخرى من العجول السودانية خلال الفترة المقبلة لبيعها للمواطنين بأسعار مدعمة.

وأكد أنه سيجري توفير كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية المجمدة مع حلول عيد الأضحى المبارك، وطرحها بمنافذ دلتا ماركت بأسعار مخفضة، لدعم المواطنين محدودي الدخل، بواقع 12 طن لحوم برازيلي، إضافة إلى توافر كميات كبيرة من الدواجن المجمدة، وزن الفرخة كيلو و 200 جرام بسعر 102 جنيه.

ولفت إلى أنه جاري المتابعة المستمرة لمنظومة صرف السلع التموينية، ومدى توافر السلع التموينية والسلع الحرة لصرف فرق نقاط الخبز، والدعم الاستثنائي، تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن المحافظة لديها أرصدة تكفى لمدة 3 شهور، وكميات كبيرة من اللحوم البرازيلي بواقع 550 كرتونة، و225 كرتونة فراخ مجمدة.

وأضاف أنه يوجد مخزون من الأرز يصل إلى نحو 159 طن، بواقع 9 أطنان أرز بلدي، و 150 طن أرز هندي، و 1500 كرتونة زيت، سيجري تعزيز المحافظة بكميات أخرى خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: