إعلان

جثتان تحت الأنقاض وبيان رسمي.. ماذا حدث في منزل المانسترلي بالشرقية؟

02:55 م الأحد 07 مايو 2023

كتب - حسين فتحي:

حالة من الحزن سادت في قرية المانسترلي التابعة لمركز أبو كبير في محافظة الشرقية، عقب انهيار سقف منزل مكون من 3 طوابق في القرية ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة ثالث.

انهيار منزل وضحايا تحت الأنقاض

بداية تفاصيل الواقعة كانت بورود إخطار لمديرية الأمن بانهيار سقف منزل مكون من 3 طوابق في قرية المانسترلي التابعة لمركز أبو كبير، ووجود ضحايا تحت الأنقاض.

انتقلت الأجهزة المعنية إلى موقع البلاغ لفحصه، وتبين انهيار سقف منزل مكون من 3 طوابق في قرية المانسترلي بجوار محطة وقود.

أسفر الحادث عن مصرع الطفل محمد إبراهيم صلاح، البالغ من العمر 12 سنة، ومحمد محمد العربي، 85 سنة، وكذلك إصابة والد الطفل، وجرى نقله إلى مستشفى أبو كبير المركزي لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى في المستشفى.

المحافظة تصدر بيانًا رسميًا

في السياق أصدرت محافظة الشرقية بيانًا رسميًا حول الواقعة، إذ أوضحت الدكتورة أسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمي باسم المحافظة تفاصيل وملابسات الواقعة.

وأوضح البيان أنه بالفحص الأولي للحالة الإنشائية للعقار المنهار تبين عدم ظهور أية تصدعات أو شروخ خارجية من شأنها أن تُعرض قاطنيه للخطر.

وأكد البيان أن انهيار سقف الدور الثالث بالعقار أسفر عن وفاة طفل يبلغ من العمر 12 سنة، ومسن يبلغ من العمر 85 سنة، وإصابة رجل يبلغ من العمر 43 سنة، باشتباه في وجود كسر في الفقرات، وجرى نقله إلى مستشفى أبو كبير المركزي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم.

وأضافت المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية، في بيانها، أن محافظ الشرقية وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، بمتابعة الحالة الصحية للمصاب وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية له حتى تماثله للشفاء وعودته إلى منزله بسلام، وسرعة استخراج تصاريح الدفن للمتوفيين.

الأهالي يشيعون جثامين الضحايا

في السياق، أدى الأهالي، صلاة الجنازة على الطفل والمسن، ضحايا انهيار المنزل، في المسجد الكبير في القرية، قبيل خروج الجنازة لتشييع الجثامين إلى مثواهما الأخير.

فيديو قد يعجبك: