إعلان

حرقوا ابن عمهم حيا وولعوا البيوت.. ماذا جرى في ليلة الدم والنار ببنها؟

04:44 م الثلاثاء 16 مايو 2023

محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أحداث مروعة شهدتها قرية ميت العطار، التابعة لمركز ومدينة بنها، بمحافظة القليوبية، بعد قيام 6 متهمين -بينهم 3 سيدات- بقتل ابن عمهم والشروع في قتل 3 آخرين، بإشعال النيران في منازلهم باستخدام مادة الجازولين بسبب خلافات بينهم على الميراث.

وتنظر محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، غدا الأربعاء، محاكمة المتهمين بعد تأجيل القضية بناء على طلب دفاع المتهمين للاستعداد والمرافعة.

أحداث الواقعة تعود إلى العام الماضي، عندما قام المتهمون "محمد ى إ"، 30 سنة، مهندس معمارى، و"ثناء ع ع"، 62 سنة، ربة منزل، و"أحمد ص أ"، 40 سنة، سائق، و"محمد ص أ"، 38 سنة، موظف، و"منى ى إ"، 27 سنة، ربة منزل، و"أميرة ى إ"، 25 سنة، مشرفة بمدرسة، وجميعهم مقيمين ميت العطار دائرة مركز شرطة بنها، بقتل المجني عليه "عبد الفتاح ف إ"، (ابن عمهم) جارهم في القرية بعد أن خططوا لقتله بسبب خلافات سابقة بينهم.

وكشف شهود عيان داخل القرية، أن المتهمين والمجني عليه كانت توجد بينهم خلافات سابقة ومستمرة دامت لشهور عديدة بسبب الميراث، وانتهت بمقتل المدعو "عبد الفتاح"، حيث تفاجأ الأهالي بإحضارهم لـ"زجاجات جازولين مشتعلة، وتوجهوا إلى منزل المجني عليه، حيث أشعلوا النيران في جسده حتى لقي مصرعه في الحال.

وأضاف شهود العيان، أن المتهمين لم يتوقفوا عند ذلك الأمر، بل حاولوا قتل عدد من أقارب المجني عليه في نفس المكان وهم كلا من، "فودة إ ع"، و"إسلام ف إ"، و"أحمد ف إ"، بعد أن ألقوا عليهم زجاجات مشتعلة أحدثوا إصابتهم جميعًا بحروق شديدة، قائلين "أشعلوا فيهم النيران دون شفقة أو رحمة".

وتوصلت تحريات المباحث عن وجود خلافات سابقة فيما بين المجني عليهم والمتهمين على الميراث وحال توجه المتهم الأول إلى العقار محل الواقعة "محل النزاع" للقيام ببعض الأعمال به فاعترضه المجني عليه فعاد إليه وباقي المجني عليهم بعد أن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحهم ملقياً بعض الزجاجات التي بداخلها مادة قابلة للاشتعال صوب المجني عليهم عقب إضرام النيران بها فأحدثت إصابة المجني عليهم حال تواجد المتهمين الثانية والثالث والرابع والخامسة بمسرح الواقعة وعزي قصدهم من ذلك إزهاق روح المجني عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان